إعلان

"رمضان أقبل".. زحام على الياميش والزينة والفوانيس بالمنشية (صور)

06:53 م الإثنين 04 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تصوير - حازم جودة

"افرحوا يا بنات يالا وهيصوا.. رمضان أهو نور فوانيسه.. يا حلاوة التين الله الله.. والقمر الدين الله الله"، أصوات أغنية تراثية عن شهر رمضان تتردد أصداؤها وتتراقص معها قلوب رواد سوق المنشية في الإسكندرية، المقبلين على شراء زينة رمضان والياميش والفوانيس.

زحام كبير شهده سوق المنشية في الإسكندرية قبل أيام قليلة من شهر رمضان المبارك، حيث أقبل المواطنون على إحياء عاداتهم المتوارثة من شراء زينة رمضان، وحمل الياميش المخصص لأكلات الشهر الكريم إلى منازلهم التي ينتظرون تزيينها بذلك الفانوس الكبير الذي اشتروه من السوق التاريخية.

ارتفاع الأسعار خلال العام الجاري وسوء الأحوال الاقتصادية التي يمر بها المواطنون لم تمنعهم من الاستمتاع بتلك الأيام، التي تشهد أجواؤها بهجةً كبيرةً مع الأشكال البديعة التي يرسمها تداخل الزينة مع الياميش والفوانيس.

البهجة التي ترتسم على وجه المواطنين تمتزج مع تلك الروحانية الخاصة بالشهر الكريم والتي تتجلى في دعواتهم أن يبلغهم الله الشهر الكريم وأن لا يفوتهم أجره وثوابه العظيم، ففي سوق المنشية ترتفع أصوات نصر الدين طوبار بابتهال "رمضان أشرق" ممتزجة مع حنجرة أحمد عبدالقادر بأغنية "وحوي يا وحوي"، في مشهد تقشعر له الأبدان.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان