إعلان

هل إنقاص الوزن في رمضان أسهل من الأيام العادية؟.. خبيرة تغذية تجيب

08:00 م الأحد 27 مايو 2018

هل إنقاص الوزن في رمضان أسهل من الأيام العادية؟..

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة أبوطالب:

يحتل الطعام في شهرِ رمضان اهتمامًا كبيرًا لدى الصائمين، سواء الراغبين في الحفاظ على وزنهم أو حتى إنقاصه، إذ يتوقع الكثيرون أن الصيام يساعد على تقليل الوزن، نظرا لقلة الفترة التي يُسمح فيها بتناول الطعام، الأمر الذي من المفترض أن يؤدي إلى استهلاك كميات أقل من السعرات الحرارية، لكن هل تقليل الوزن في الشهر الكريم أسهل من الأيام العادية بالفعل؟

وللإجابة على السؤال قالت الدكتور "ولاء أبو الحجاج"، خبيرة التغذية العلاجية لـ"مصراوي": " إنقاص الوزن في رمضان مش من الطرق السهلة لذا في الأيام العادية، أفضل".

مضيفة: "نظام رمضان الغذائي ليس له علاقة بإنقاص الوزن بشكل أسرع من الأيام العادية، لكنه مجرد عادة صحية للجسم، ومن الأمور المهمة التي لا يعرفها كثير من الناس، هي أن الحرق مع الساعة البيلوجية للجسم، يزيد ويرتفع، ما بعد صلاة المغرب".

وتابعت: "يصبح الحرق في أعلى درجاته بعد صلاة الفجر، ويبدأ في الارتفاع حتى الساعة التاسعة، بعد ذلك يقل بالتدريج، حتى يختفي تمامًا قبل ساعات الفجر الأولى بحوالي ساعتين، وهما الساعتين اللذين نتناول بها وجبة السحور".

وأوضحت "خبيرة التغذية العلاجية: أن أي طعام نتناوله في الساعتين، قبل صلاة الفجر، خاصة الأطعمة التي تحتوي على نسبة دهون، يمتصها الجسم، ويخزينها بداخله، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان