إعلان

أخطاء مرتبطة بالأكل والشرب يرتكبها كثيرون في أيام رمضان الأولى

07:30 م الثلاثاء 21 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت_ أسماء العمدة

هناك العديد من الأخطاء الغذائية الشائعة التي اعتاد بعض الصائمين على ممارستها خلال شهر رمضان، مما قد يؤثر على صحتهم ويزيد شعورهم بالخمول والتعب،

ويقول طبيب التغذية العلاجية الدكتور عمرو ناجي، إن الإفطار على العصائر أو المشروبات المحلاة بالسكر، وأيضا المشروبات الغازية من العادات الخاطئة، مشيرا إلى ضرورة كسر الصيام بتناول من 3 لـ5 تمرات من كوب م الحليب.

ولفت في تصريح لـ"مصراوي"، إلى أن تناول الطعام بنهم شديد يساعد يساعد على الإحساس بالثقل والإحساس بعدم الارتياح بعد الإفطار.

وتابع ناجي أن الأفضل أننا نجزء الإفطار على وجبتين وجبة عند أذان المغرب ووجبة تبقى بعد صلاة التراويح.

وأكد أن من أكثر العادات السيئة في رمضان الإفراط في تناول كمية كبيرة من الحلويات، لأنها تساعد بشكل كبير على زيادة الوزن، كما أن الإفراط في تناول المخللات والأطعمة المالحة تؤدي إلى الشعور بالعطش طول فترة الصيام.

وأوضح أن الإفراط في تناول المنبهات خلال فترة الإفطار تـؤدي إلـى زيادة الشعور بالتبول، فالبتالي فقدان كمية كبيرة من الأملاح المعدنية من خلال خروجها من الجسم وعدم تعويض الأملاح المعدنية بالسوائل الكافية خلال فترة الإفطار.

ماذا يجب أن نأكل؟

ونصح خبير التغذية بعدد من الأطعمة قائلا: "أهم حاجة يكون أكلنا بشكل كبير متوازن بعيد عن الأطعمة المحضرة بطرق تحضير سيئة، مثل القلي والأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون المشبعة والتي تحتوي أيضا على كمية سكريات بشكل كبير".

وأشار إلى أن الأكل المتوزان هو المحتوي على كربوهيدرات ونشويات معقدة، والبروتين في المقام الأول والخضروات الطازجة والمطبوخة، وتناول الفاكهة الطازجة.

لن تتوقع - هذا ما يحدث لجسمك عند الإفراط في تناول العرقسوس في رمضان

تجنبها في رمضان.. أطعمة تضر بالقولون العصبي بشكل لا يصدق

هتقصر عمرك وتدمر قلبك.. 8 أطعمة ابتعد عنها في رمضان

"رمضان وش السعد عليهم".. 5 أبراج محظوظة للغاية

احذرها قبل رمضان.. علامة في البطن من أكثر أعراض سرطان "القاتل الصامت"

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان