إعلان

9 أسباب تجعلك تتناول المانجو.. منها إنقاص الوزن

08:01 ص السبت 17 أبريل 2021

مانجو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

بفضل مذاقها اللذيذ والمميز، تعد المانجو واحدة من أفضل الفواكه المحببة والمفضلة في موسم الصيف، لذا يقبل الكثير من الأشخاص على تناولها، بالإضافة إلى أنها تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات اللازمة لصحة الجسم.

وهنا نستعرض لكم الفوائد الصحية التي تعود على جسم الإنسان عند تناول المانجو، وفق ما جاء في موقع "timesofindia".

- تحارب السرطان:

تحتوي المانجو على مضادات الأكسدة مثل كيرسيتين، فيسيتين، أيزوكيرسيتيرين، أستراغالين، حمض الغاليك وميثيل جاليت، كل هذه المركبات تحمي أجسامنا من سرطان الثدي، وسرطان القولون، وسرطان البروستاتا، وسرطان الدم.

- الحفاظ على مستوى الكوليسترول:

بفضل احتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي، والألياف والبكتين، مما يجعلها فاكهة مثالية تساعد في التحكم في مستوى الكوليسترول المرتفع.

- تنظيف البشرة:

من الفوائد الأخرى لتناول المانجو، تنظيف البشرة، حيث إنها تعالج المسام وتعطي توهجًا لبشرتك، لذا ينصح بتناول المانجو للحصول على بشرة خالية من العيوب.

- الحفاظ على القلويات:

نظرًا لأن المانجو غني بحمض الطرطريك وحمض الماليك، كما تحتوي على آثار من حامض الستريك، فإنها تساهم في الحفاظ على احتياطي القلويات في أجسامنا.

- إنقاص الوزن:

نظرًا لأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية، فإن تناول حبة مانجو واحدة يجعلك تشعر بالشبع، ما قد يعزز من إنقاص الوزن.

- الحفاظ على صحة العين:

كما أن المانجو غنية بفيتامين أ، ما يجعلها ثمرة مثالية لتحسين البصر، فضلا عن أنها تمنع العمى الليلي وجفاف العين.

- هضم أفضل:

تساهم الإنزيمات الموجودة في المانجو في تحطيم محتوى البروتين في الجسم، بالإضافة إلى احتوائها على الألياف، تساعد في تحسين عملية الهضم، ومنع العديد من الأمراض المتعلقة بالمعدة.

- تقوية جهاز المناعة:

نظرا لاحتوائها أيضًا على فيتاميني C وA وأنواع مختلفة من الكاروتينات، كل هذه العناصر الغذائية الأساسية مفيدة لجهازك المناعي، وبالتالي محاربة الفيروسات والعدوي.

- علاج فقر الدم:

بسبب محتواها العالي من الحديد، إذ تناوله يصبح بمثابة علاج طبيعي لمرضى فقر الدم، لذا يجب على النساء تناول المانجو لزيادة مستوى الحديد ومحتوى الكالسيوم في أجسامهن.

اقرأ أيضًا:

لراغبي إنقاص الوزن في رمضان.. أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها

إذا كنت تريد إنقاص الوزن أثناء الصيام.. فتجنب هذه الأشياء الخمس

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان