إعلان

تشجيع سوداني في قلب القاهرة.. مشاهد على هامش مباراة الأهلي والهلال

03:01 م السبت 18 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود عبد الرحمن:

على أحد المقاهي الشعبية بحارة الصوفي بالعتبة، جلس العشرات من السودانيين، في انتظار تشجيع فريقهم الهلال السوداني في المباراة التي تجمعه مع النادي الأهلي على ملعب "الجوهرة الزرقاء"، في الساعة الثالثة عصر اليوم، السبت، ضمن الجولة الثانية لمباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

"الأهلي فريق كبير جدا بس إن شاء الله الفوز يكون سوادني"، يقول بدر الدين حسن الذي جلس أمام صالون الحلاقة الذي يملكه في حارة الصوفي، التي يتجمع فيها كثير من السودانيين، انتظارا لبدء المباراة يقول: "المباراة هتكون النهاردة قوية جدًا"، وذلك لما يمتلكه النادي الأهلي من عناصر أبرزهم بالنسبة للشاب، اللاعب أحمد عبد القادر: "لاعب مهاري جدًا وصنع التعادل للأهلي أمام الهلال في الماتش الأخير".

مساء أمس تابع بدر الدين الذي يقيم في مصر منذ 10 سنوات بعض برامج التحليل في القنوات الرياضية، يقول: "أغلب المحللين قالوا التعادل أقرب في الماتش"، لكن الشاب يتمنى الفوز للهلال الذي يتوقع أن يقدم مباراة عالمية لتعويض الخسارة من صن داونز بنتيجة هدف مقابل صفر: "الهلال ضيع فرص كتير أمام صن داونز والنهاردة يعوض أمام الأهلي".

"الأهلي عمره ما فاز على الهلال في السودان بس المرة دي مختلفة"، يقول محمد الفاتح، وذلك لغياب الجماهير الهلالية عن المباراة نتيجة: "سمعت إن الأهلي قدم طلب للاتحاد الأفريقي بشأن الجماهير"، موضحا أن حضور الجمهور دافع قوي لفريق الهلال للفوز.

"الجماهير كانت هتفرق مع الهلال بتخلي الفريق يطلع كل ما عنده"، يستكمل الفاتح. بجانب امتلاك فريق الهلال العديد من العناصر القوية منهم عثمان ديوف أفضل مدافع سنغالي محلي في بطولة أمم أفريقيا للمحليين التي أقيمت في الجزائر: "الهلال قوي وأتمنى يكرر الفوز على الأهلي مرة تانية".

ويلتقي النادي الأهلي نظيره الهلال السوداني للمرة السادسة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث تمكن النادي الأهلي خلال 4 لقاءات مع الهلال الذي يعد منافسا قويا في البطولة من تحقيق التعادل، مقابل خسارة وحيدة بنتيجة (3-0) في نسخة دور المجموعات عام 2007.

ويسعى الأهلي إلى تحقيق الفوز في أولى مبارياته في البطولة، بينما يصارع فريق الهلال لتحقيق الفوز بعد خسارته في الجولة الأولى من بطل جنوب أفريقيا صن داونز الذي يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، عقب الفوز على الهلال ثم القطن الكاميروني، بينما لم يخض النادي الأهلي أي مباراة في هذه المجموعة، بسبب مشاركته في مونديال الأندية في دولة المغرب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان