إعلان

رغم الدماء.. هانيا الحمامي تقتنص بطولة الجونة للاسكواش بعد مباراة نارية

09:37 م الجمعة 03 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:
تصوير- علاء أحمد:

حصدت اللاعبة هانيا الحمامي المصنفة الأولى بطولة الجونة الدولية للاسكواش عقب فوزها في المباراة النهائية على اللاعبة نوران جوهر المصنفة الأولى عالميا في مباراة نارية انتهت بعد ٥ أشواط وكثير من الإصابات.

وقالت الحمامي في تصريحات لوسائل الإعلام من بينهم مصراوي: "سعيدة بالفوز على المصنفة الأولى عالميا، حاولت الاستعداد جيدا للمباراة وتمكنت من دخول المباراة بقوة عند إيجادي الطريقة الأنسب للعب في تلك المواجهة".

واستمرت المباراة التي جمعت بين الحمامي وجوهر لأكثر من ٩٠ دقيقة بثلاث أشواط مقابل شوطين و جاءت النتيجة كالاتي :4-11 11-2 11-4 8-11 9-11، وكانت المصنفة الثالثة عالميا متأخرة بشوطين قبل أن تستعيد زمام الأمور وتنجح في العودة بقوة للمباراة.
571d01a0-6734-4005-80d1-f017c0e1cc06

وتعرضت الحمامي لعدد من الإصابات في يديها اليمنى ونزفت الدماء وهو ما استدعى لتدخل الطبيبة المعالجة قبل أن تسقط مرة ثانية في أرض الملعب لتنزف من ركبتها ويضطر الحكم إلى وقف المباراة ثم عادت لتستكمل اللقاء وتظفر بباقي النقاط التي منحتها الفوز.

وأضافت الفتاة العشرينية التي اقتنصت بطولة الجونة للمرة الأولى في مسيرتها: "الإصابات تمنحني الدافع للاستمرار وتقديم أفضل ما لدي، لم أترك ذهني للتشتيت وتمكنت سريعا من الدخول لأجواء المباراة سريعا والانتصار من أجل حصد اللقب".

تجدر الإشارة إلى أن بطولة الجونة الدولية للاسكواش تعتبر واحدة من أهم البطولات البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش (PSA)، كما تعد واحدة من بطولات الاسكواش الثمانية الأكبر حول العالم من حيث قيمة الجائزة وحجمها والنقاط؛ التي تعتمد عليها تصنيفات اللاعبين الدوليين. ويشارك في النسخة العاشرة للبطولة هذا العام 96 لاعباً من 21 دولة على جوائز مالية قيمتها 360 ألف دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان