إعلان

هزم الكبار.. مصطفى عسل يحصد بطولة الجونة للاسكواش

10:52 م الجمعة 03 يونيو 2022

مصطفى عسل لاعب الاسكواش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:
تصوير- علاء أحمد:

فاز مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي، ببطولة الجونة الدولية للاسكواش، عقب إلحاق الهزيمة باللاعب البولندي بول كول المصنف الثاني عالميا، في مباراة النهائي التي شهدت استبسال من كلا منهما في كل لعبة.

وتمكن عسل من الفوز بالمباراة بعد حصد ٣ أشواط مقابل لا شيء في مفاجأة قاسية لمنافسه بول كول الذي لم يتمكن من مجاراة اللعب أمام الشاب المصري وفشل في الحصول على أي شوط لذلك ظهر عليه الأسى عقب الخسارة.

وقال عسل في تصريحات لوسائل الإعلام من بينها مصراوي عقب حصد اللقب بدقائق: "محبتش أبدا البطولة تبقى على أرض مصرية ونسيبها تروح للاعب غير مصري مع احترامي لبول كول طبعا، وخاصة بعد فوزي على المصنف الأول عالميا علي فرج"


مصطفى عسل لاعب الاسكواش

واجتاز لاعب النادي الأهلي العديد من اللاعبين الكبار في طريقه لاقتناص اللقب من بينهم دييجو إلياس المصنف الخامس عالميا في مواجهة ربع النهائي وعلي فرج المصنف الأول عالميا في مباراة نصف النهائي.

وأضاف اللاعب الشاب في تصريحات: "كنت حاسس بضغوط كبيرة قبل الماتش بساعات قليلة بس قريت تعليق لمشجع أهلاوي بيقولي عايزينك تفرحنا، دا خلاني عايز أقدم كل حاجة عندي في ماتش النهائي".

وتابع المصنف الرابع عالميا: "بهدي البطولة للنادي الأهلي وبلدي مصر والجمهور اللي كان بيشجعني بحماس طول البطولة وبوعدهم أفضل مكمل على نفس المستوى".

تجدر الإشارة إلى أن بطولة الجونة الدولية للاسكواش تعتبر واحدة من أهم البطولات البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش (PSA)، كما تعد واحدة من بطولات الاسكواش الثمانية الأكبر حول العالم من حيث قيمة الجائزة وحجمها والنقاط؛ التي تعتمد عليها تصنيفات اللاعبين الدوليين.

ويشارك في النسخة العاشرة للبطولة هذا العام 96 لاعباً من 21 دولة على جوائز مالية قيمتها 360 ألف دولار.

فيديو قد يعجبك: