إعلان

ماذا شغل بال المصريين خلال أيام انتخاب رئيسهم؟

10:11 م الأربعاء 28 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مي محمد:

لا تمر ليال خاوية على مصر أبدا، دائما ما يجد المصريون زخما من الأحداث ينشغلون به، ويتسامرون بشأنه، وبعد انتشار مواقع التواصل الاجتماعي، أصبحت الأحاديث جماعية، والتعليقات أكثر فكاهة، كل شخص على طريقته الخاصة.

في فترة الانتخابات الرئاسية، لم يختلف الأمر أبدا، فإلى جانب اهتمامهم بالاستحقاق الوطني وتدشين أكثر من هاشتاج عنه، كان لدى المصريين متسعا للاهتمام بمختلف الأحداث والقضايا.

"مصراوي" رصد المواضيع التي شغلت بال المصريين خلال أيام الاقتراع لانتخاب رئيسهم.

ميدو وحازم وعبدالغني وزاهر

قبل يوم واحد من الانتخابات، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مسرب للرباعي الكروي "مجدي عبد الغني، أحمد حسام ميدو، حازم إمام، وسيف زاهر"، يتفوه خلاله الثنائي ميدو ومجدي عبد الغني، بألفاظ غير لائقة، أثناء الاستعدادات للاستوديو التحليلي لمباراة مصر والبرتغال.

انتقد مصريون ما تلفظ به الرباعي الكروي، فيما جاءت تعليقات آخرين متعاطفة معهم، مادام تلفظوا بذلك خلف الكاميرات. تفاقم الأمر حينما استبعدت قناة "أون سبورت" استبعاد الرباعي من تحليل مباراة مصر واليونان، الماضية، الأمر الذي جعل لاعب الكرة السابق أحمد حسام ميدو يخرج عن صمته، ويقول في تصريحات صحفية: "إنتو كنتوا فاكرينا بنبيع سبح؟".

وفاة ريم البنا

قبيل بدء عملية الاقتراع أيضا، جاء خبر وفاة الفنانة الفلسطينية ريم بنا، بفيض من الحزن، بين جموع المصريون، اقتبسوا كلمات رثائها من قصائدها، وبدؤا في نشر أغنياتها.

كانت بنا، التي تبلغ من العمر 52 عاما، مريضة بالسرطان، وكانت عاشقة للغة العربية، تغنت بقصائد كبار شعراء الوطن العربي، واشتهرت بمواقفها الداعمة والشجاعة في القضية الفلسطينية، وأبدت خلال السنوات الأخيرة تضامنها مع الشعب السوري في أزمته الإنسانية.

عرفت ريم بنا كمغنية وملحنة فلسطينية وموزّعة موسيقية وناشطة سياسية، ولدت في العام 1966 بمدينة الناصرة، وهي إبنة الشاعرة الفلسطينية زهيرة صباغ.

اللحظات الأولى في السماء

مجموعة من الصور انتشرت على مواقع الاجتماعي، عبارة عن حدائق تملؤها البهجة، ومشاهد تعبر عن لحظات اللقاء، نشرت للمرة الأولى بتعليق "اللحظات الأولى في السماء"، أطلق المصريون العنان لخيالهم، وتداولوا أن تلك الصور رُسمت لتعبر عن لهفة الأحباء وقت رؤية من فقدوهم بسبب الموت، وبعد أيام تبين أن ما يتردد ليس صحيح، وأن التعليق الذي ترأس الصورة كان من وحي خيال من نشرها.

مقتل مصري بالرياض

في بداية اليوم الأول من عملية الاقتراع بالانتخابات الرئاسية، ضرب الحوثيين العاصمة السعودية، الرياض بصاروخ، كان من بين الضحايا، عامل مصري مقيم، سقط بعد أن طالته الشظايا، وفقا لما أعلنته وزارة الدفاع المدني السعودية، الأمر الذي أحزن جموع المصريين، خاصة وأن المصابين الآخرين، أيضا يحملون الجنسية المصرية.

مباراة مصر واليونان

في مساء اليوم الثاني من الانتخابات، كان المصريون على موعد مع مباراة ودية جديدة، ضمن المعسكر التدريبي لتأهيل المنتخب المصري، لكأس العالم، انتهت المباراة بخسارة المنتخب، أمام اليونان، بهدف واحد، في الدقيقة 30، كانت هذه بداية لموجة جديدة لانتقاد سياسات كوبر الدفاعية، في الجلسات الثنائية والجماعية، وعلى المقاهي، وأيضا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

التقلبات الجوية

في مساء اليوم الثاني من عملية الاقتراع، بدأت حالة من التقلبات الجوية في طقس فصل الربيع، الذي بدأ للتو، برد ورعد وأمطار غزيرة، وفي اليوم الثالث اجتاحت عاصفة ترابية المحافظات أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي عليها "العاصفة الحمراء"، وكانت سيرة التقلبات الجوية هي سيدة الموقف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان