إعلان

من "يا دنيا يا غرامي" لـ"سابع جار".. كيف تناولت الشاشة "صحوبية" البنات؟

06:48 م الأحد 11 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-رنا الجميعي:

ماذا تعني الصداقة؟ هي ما تتعكّز عليه في معترك الحياة الذي يحيط بك، تبحث عمن يُمكنك الاستناد إليه حينما تُظلم دروب نفسك، تحتاج إلى من يُمسك شمعة لك، ويجبر آلامك.

"انتي أحسن من أي حد في الدنيا"

في مشهد شهير بمسلسل "سابع جار"، بين هبة ونيرمين- تقوم بدورهما سارة عبدالرحمن وميسون المصري- انفصلت هبة عن خطيبها، وقدمت نيرمين للتخفيف عنها، اصطحبت معها كل ما تُحبه هبة من طعام وأدوات تجميل، ثم قالت لها "انتي أحسن من أي حد في الدنيا".

1

الصديق هو من تجده معك دومًا، يقف جانبك في لحظات الحزن والفرح على السواء. كلما التفت وجدته بجوارك، حتى إن شغلتكم الحياة، تستطيع أن تعري نفسك أمامه دون خجل، تبكي دون شعور بالحرج، تتحدث عن مشاعرك الملتبسة وآرائك غير المكتملة ومواقفك التي لا تفهمها، لكنه يتقبلك دونما استنكار.

منذ أيام انتشر ذلك المشهد بين الصديقتين، تعددت ردود الأفعال المُعجبة بالمشهد، مُشيرًا إلى رباط الصداقة، فيما يتراءى للأذهان أنه بجانب التليفزيون فقد تناولت السينما المصرية علاقة الصداقة بين الفتيات.

"احنا التلاتة"

في فيلم "يا دنيا يا غرامي"، إنتاج عام 1996، وإخراج مجدي أحمد علي، تنتهي قصة الديقات الثلا، بطة وسكينة ونوال على أغنية يدندنها معاً، "احنا التلاتة سكر نباتة.. احنا التلاتة حاجة شربتاتا.. بالإنسانية مش بالتباتة.. احنا احنا احنا التلاتة"، الفتيات الثلاث نشأن في حارة واحدة، وجمعتهن الظروف الطاحنة، غير أنهن اتخذ بعضهن بعضاً سندًا.

2

لينتهي الفيلم ببطة المصابة بطعنة سكين، مقيمة داخل غرفة في المستشفى، تتعكّز على صديقتيها للخروج، لشرب "الكابتشينو" الذي تهفو نفسها إليه فجأة، فتبادر نوال بالمثول لها "لو وقفتي على رجليكي دلوقت هعزمك عليه"، توافق بطة، وترن ضحكاتهن في أرجاء المستشفى.

"الدنيا ريشة في هوا"

حتى إن مرّت الأيام والسنون ولم تر أصدقاءك الذين كانوا يومًا مُقربين، ستتذكرهم، سيكونون هم أول من يجيء ببالك حين تستقبل صورة قديمة لك، أرسلها مجهول، بصحبتهم تتوسطها أنت، هنا تتذكر تلك الأيام التي عشتها معهم، وبداخلك إيمان أنكم لن تفترقوا أبدًا، لكن الزمن يفعل ما يريد، ولا تُصدّق أن تلك السنوات مرّت هكذا دون رؤيتهم.

3

في فيلم "أحلى الأوقات"، إنتاج عام 2004، وإخراج هالة خليل، تُجبر الصورة القديمة سلمى على البحث عن صديقتيها القديمتين، حيث يُخيل إليها أن إحداهما، ضحى ويسرية، هي التي أرسلت إليها الصورة، وفي رحلة البحث عن المُرسل الحقيقي تستعيد الفتيات الثلاث صداقتهن التي يُجددها الزمن مرة أخرى.

"يتخانقوا ساعات"

لا تستقيم الحياة بين الأصدقاء دومًا، تتخللها شجارات من حين لآخر، وياسمين وجومانا تخاصمتا في فيلم "بنات وسط البلد"، إنتاج عام 2005، وإخراج محمد خان.

4

وكما تتعرى أمام صديقك، في لحظات الغضب يُمكن أن تتفوه بكلمات جارحة، الشجار هو اختبار حقيقي للصداقة، فلا معنى لعلاقة بين رفيقين دون أيام تضيق فيها نفساهما ببعض، وتُصبح صداقتهما على شفا جرف.

مع نهاية "بنات وسط البلد" غنّت ياسمين ضمن كورال أغنية بنفس اسم الفيلم، تقول فيها "اتنين اتنين صحاب صحاب يتخانقوا ساعات يتصالحوا ساعات"، وعلى رصيف المترو جرى الشجار الأكبر بين ياسمين وجومانا، وانتهى بأن كل منهما تمشي وحيدة دون الأخرى، لم يمر يوم حتى، كانت الابتسامة هي طريقهما للتصالح.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان