إعلان

طبيب: 25 '' من المصريين مصابون بالضغط

01:07 م الإثنين 04 أغسطس 2014

طبيب: 25 '' من المصريين مصابون بالضغط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال الدكتور حسام موافى استاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، إن 25% من المصريين مصابين بمرض ارتفاع ضغط الدم، ناصحاً بتكرار قياس الضغط على مدى 24 ساعة ومعرفة متوسط القراءات؛ حيث إن القياس المثالي له لابد أن يكون تحت 120 على 80، وقال ان الظروف السياسية ليس لها علاقة بالضغط لأن الضغط مرض العصر.

وأوضح موافى، في لقاء مع برنامج ''مساء الخير'' مع الإعلامي محمد على خير على ''سى بى سى تو''، أن التوتر من العوامل الوقتية التي ترفع الضغط بطريقة مفزعة وان هناك ابحاث أجريت على الطلبة اثبتت عدم الاعتماد على قراءة واحدة لقياس الضغط وتكرار قياسه من وقت لآخر.

وألمح الى أن تغير الظروف المحيطة قضت على الضغط المنخفض العادي، وترجع إصابة الانسان بانخفاض في الضغط الى وجود أمراض أخرى مثل التسمم الدموي أو جلطة بالقلب، مشيراً الى أن الضغط ليس له أعراض لذا يطلق عليه القاتل الصامت.

ولفت الى أن منح مريض الضغط لعقار يخفضه لا يحل سوى ثلث المشكلة، ولابد من تجنب الملح الزائد في الطعام والانفعال لأنهما يؤثران سلباً على استجابة المريض للعقاقير، مشيرا إلى أن الفقر سبب كبير في تمليح الطعام، موضحا أن جنوب مصر ترتفع فيه الإصابة بضغط الدم نتيجة لانه اكثر فقرا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان