إعلان

خمس مسرحيات جديدة للبيت الفني للمسرح في مارس

12:42 م الثلاثاء 11 مارس 2014

خمس مسرحيات جديدة للبيت الفني للمسرح في مارس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

يشهد البيت الفني للمسرح انتعاشة فنية كبيرة خلال شهر مارس الحالي ، حيث سيتم من مسارح الدولة عرض عدد من العروض المسرحية المتميزة التي تتطرق للعديد من المواضيع والقضايا المهمة المطروحة على الساحة حاليا.

ويبدا يوم الخميس المقبل على مسرح متربول بالعتبة العرض المسرحي ''حواديت الأراجوز'' إنتاج فرقة المسرح القومي للطفل، و بطولة محمود عامر، راندا إبراهيم، عادل الكومي، فادي خفاجة، وخالد نجيب، وإعداد راندا إبراهيم، وأشعار خميس عز العرب، وألحان خالد جودة، واستعراضات أشرف فؤاد، وإخراج محسن العزب، ويدور العرض حول حكايات ''كليلة و دمنة'' الشهيرة، ونشأة حواديت الأراجوز.

ويبدأ أيضا في نفس التوقيت العرض المسرحي ''الغرباء لايشربون القهوة'' على مسرح الغد بالبالون ، وهو من إنتاج فرقة مسرح الغد ،وإخراج حمدي أبو العلا، والعرض مقتبس عن نص للكاتب الراحل محمود دياب ، وهو كوميديا سياسية سوداء يتم من خلالها الإسقاط على معاناة الشعب الفلسطيني جراء ممارسات العدو الصهيوني.

كما يشهد مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية في أواخر مارس افتتاح العرض المسرحي ''طرطوف'' من تأليف الكاتب الفرنسي الشهير موليير، وإخراج محمد مكي، ومن إنتاج فرقة الإسكندرية.

ويبدأ عرض ''فتفوتة'' على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر أواخر مارس ،وهو إنتاج فرقة المسرح القومي للطفل، وتأليف د. سامية حبيب، وإخراج ريهام عبد الحكيم.

وفي النصف الثاني من مارس سيتم افتتاح العرض المسرحي ''مرافعات الفرفور الفصيح'' من إنتاج فرقة مسرح الساحة، وتأليف وإخراج د. هاني مطاوع وبطولة الفنان مجدي فكري، د. سامي عبد الحليم ومجدي رشوان وحمدي حفني، وديكور محمد فؤاد وملابس د. ريم هيبة وإضاءة أحمد رجب و أشعار بهاء جاهين، ألحان محمد عزت، تصميم رقصات سالي عباس، ويتناول العرض الحراك السياسي والاجتماعي في مصر خلال ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان