إعلان

سفير مصر في بكين يشيد بجهود الصين لنشر اللغة العربية

09:49 ص الأحد 16 نوفمبر 2014

السفير المصري لدى الصين مجدى عامر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين – (أ ش أ):

أشاد السفير المصري لدى الصين مجدى عامر بالجهد الكبير لأساتذة الجامعات في الصين لنشر اللغة العربية، خلال مائة عام، واصفا ذلك بأنه تجسيد لمبادرة الرئيس الصيني شي جان بينج لإعادة بناء الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الـ21.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامتها القناة العربية الدولية التابعة لتلفزيون الصين المركزي''CCTV'' اليوم بالتعاون مع المكتبين الإعلامي والثقافي المصريين بمناسبة توزيع جوائز الفائزين في المسابقة التليفزيونية الأولى للمواهب باللغة العربية والتي نظمتها القناة للطلبة الصينيين الدارسين للغة الضاد'' اللغة العربية''، بحضور سفير البحرين الدكتور أنور عبدالله والجزائر حسن رابحي ورئيسي CCTV و CCTV العربية بالإضافة إلى لفيف من الدبلوماسيين العرب وأساتذة الجامعة وحشد من شباب الجامعة.

ورحب سفير البحرين بالمسابقة التي وصفها بأنها فرصة لترسيخ التعاون بين الصين والعالم العربي فى جميع المجالات التجارية ومناسبة جيدة لزيادة التقارب الثقافى بينهما، مؤكدا أن إزالة حاجز اللغة هو المفتاح لتعميق العلاقات العربية الصينية.

بدوره، قال السفير الجزائري إن المسابقة تأتي جزء من الاحتفالات بعام 2014 للصداقة بين الصين والدول العربية والذى يصادف الذكرى العاشرة لإنشاء منتدى التعاون العربي الصيني.

وتعد المسابقة واحدة من البرامج الكثيرة التي تهدف إلى تعزيز أواصر الصداقة بين الصين والدول العربية التي قدمتها قناة CCTV العربية منذ انطلاقها في الـ 25 من يوليو عام 2009 والتي لقيت ترحيبا من قبل المشاهدين العرب.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع الشعب الصيني على دراسة اللغة العربية وإتاحة مصادر المعلومات ذات الصلة بالثقافة العربية لهم، الأمر الذي من شأنه أن يمضى قدما بعملية التبادل بين الصين والدول العربية في مجال الاقتصاد وتنمية المجتمع والثقافة بالإضافة لتقديم منبرا دوليا لإظهار قدرات دارسي اللغة العربية من الصينيين في مجال اللغة والفن والأداء وإطلاع المشاهدين العرب على مواهبهم وقدراتهم.

ومسابقة المواهب باللغة العربية هي الأولى من نوعها على مستوى الصين، وجرى تصوير المسابقة وبثها في نوفمبر الحالي، حيث انطلقت الأدوار التأهيلية للمسابقة في يونيو 2014 في بكين وشانغهاي وشيآن، واقيمت الأدوار النهائية بداية من 8 نوفمبر الجاري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان