إعلان

''ماكدونالدز'' الأمريكية ترفض منتج بطاطس معدلة وراثيا

10:34 ص الأحد 16 نوفمبر 2014

ماكدونالدز الأمريكية ترفض منتج بطاطس معدلة وراثيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

ذكر تقرير إخباري يوم السبت بالتوقيت المحلى أن سلسلة مطاعم ''ماكدونالدز'' العالمية للوجبات السريعة رفضت بطاطس معدلة وراثيا أمدتها بها إحدى الشركات التي طورت هذا النوع من البطاطس.

وكانت وزارة الزراعة الامريكية قد وافقت الاسبوع الماضي على البطاطس التي طورتها شركة ''جيه.آر سيمبلوت'' في ولاية إيداهو غرب الولايات المتحدة بوصفها آمنة للاستهلاك.

وقالت صحيفة ''إيداهو ستيتسمان'' إن شركة ''ماكدونالدز'' وهي واحدة من أكبر المستهلكين لمزارع البطاطس رفضت هذا النوع من البطاطس ''كمسألة سياسة''.

ونقلت الصحيفة عن بيان لشركة (ماكدونالدز) ''شركة ماكدونالدز الامريكية ليست المصدر للبطاطس المعدلة وراثيا وليس لدينا خطط حاليا لتغيير ممارساتنا بشأن مصدرنا''.

وقالت صحيفة ''جارديان'' إن المدافعين عن سلامة الغذاء حثوا شركة ''ماكدونالدز'' على عدم شراء المنتجات الجديدة المعدلة وراثيا.

وتشتري الشركة 5ر7 بالمئة من محاصيل البطاطس الامريكية سنويا طبقا لكتاب ''فاست فود نيشن'' الذي يتناول صناعة الوجبات السريعة في الولايات المتحدة.

وتحتوى البطاطس المعروفة بالاسم التجاري ''إينات'' سكريات أقل من البطاطس التقليدية وكمية أقل من ''حمض أسباراجين'' الاميني الذي لديه الامكانية لان يصبح مادة مسرطنة عندما يتم قلي البطاطس طبقا لشركة ''سيمبلوت.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان