إعلان

الأوبرا تروّج للسياحة باحتفالية فنية في الغردقة

02:49 م الأربعاء 04 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

تقيم دار الأوبرا، احتفالية فنية، على المسرح السياحي بالغردقة، مساء السبت 14 سبتمبر، ضمن الفعاليات الهادفة لاستعادة حركة السياحة، ومن المنتظر أن تقدم عروضًا فنية، باللغات الإيطالية والألمانية والإنجليزية.

وصرحت إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا، أن الدور الوطني لمؤسسات الدولة المختلفة، هو المحرك الرئيسي لمشاركة الأوبرا في الترويج للحركة السياحية بمصر، خاصة وأن قطاع السياحة، يعد أحد الروافد الرئيسية والهامة للدخل القومي المصري.

وأشارت عبد الدايم إلى أن برنامج الاحتفالية يتضمن جزأين، حيث تبدأ بالسلام الوطني، ثم تقدم فرقة أوبرا القاهرة، بمشاركة أوركسترا أوبرا القاهرة، بقيادة المايسترو ناير ناجي، مقتطفات من أشهر الأغاني الكلاسيكية والمسرحيات الغنائية العالمية، التي يتفاعل معها الجمهور المصري والعربى والأجنبي، منها كارمن، وحلاق إشبيلية، ولاترافياتا، والناي السحري، وتوراندوت، والخفاش، والبؤساء، والأرملة الطروب، وشبح الأوبرا، وصوت الموسيقى، وسيدتي الجميلة وسفينة الاستعراض.

وفي السياق نفسه، ستقدم فرقة أوبرا الإسكندرية، للموسيقى والغناء العربي، بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، نخبة من الكلاسيكيات المصرية، منها "حبايب مصر"، و"أهو ده اللى صار"، و"على الربابة"، و"حق بلادك"، و"يا مصر قومى وشدى الحيل"، و"أنا باعشقك"،و "اسبقني يا قلبي"، و"لو سألوك" و"الحب كدا".

وأكدت رئيسة الأوبرا، أن إقامة مثل هذه الاحتفاليات، يثبت أن مصر ستظل آمنة، بقوة وصلابة وأصالة شعبها، باعتبارها مهد الحضارات وملتقى الثقافات، مشددة على أن الفن هو قوة مصر الناعمة، ورسالة سلام "ضد دعاة العنف والإرهاب" إلى العالم أجمع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان