إعلان

دراسة إنجليزية تضع جدولا زمنيا جديدا لملوك الفراعنة

03:59 م الأربعاء 04 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد منصور:

مازال البحث جارياً عن أسرار الحضارة الفرعونية، هكذا يقول العَالم، ففي ظل انشغال المصريون بصراعاتهم الدامية، اكتشف علماء إنجليز جدول زمنى جديد لملوك الفراعنة أثبتوا فيه، بما لا يدع مجالا للشك، خطأ التوقيتات الزمنية التي وضعت سالفاً بشأن الفترات التي حكم فيها ملوك الفراعنة.

عبر استخدام نماذج محاكاة رياضية وتعريض بعض ممتلكات الملك الفرعوني ''حور-عحا''، اكتشف علماء من جامعة إنجليزية أن الملك قام بحكم مصر فيما بين سنة 3111 قبل الميلاد إلى 3145 قبل الميلاد، مؤكدين أن الجدول الحالي يسبق الجداول الزمنية السابقة بنحو 500عام.

''لا يوجد جداول زمنية لملوك ما قبل الأسرة الثالثة'' يقول الدكتور مايكل دي، رئيس الفريق البحثي في جامعة أوكسفورد، مؤكداً أن الاكتشاف الحالي ''سيلقى بالضوء على عصور لطالما كانت مظلمة بالنسبة لنا''، ويشير مايكل إلى أن الاكتشاف الحالي يُعنى أن الحضارة الفرعونية بدأت قبل ألف عام من بناء الأهرامات، مشيراً إلى أن طبيعة الاكتشاف ستقود العلماء إلى فهم أكثر للنظام السياسي في ''الدولة الأولى في التاريخ''.

يذكر أن ''عحا''، وهو أبن للملك مينا موحد القطرين وأول حكام الأسرة الأولى، حكم مصر في سن الثلاثين بعد موت والده ، واستمر في الحكم لمدة 32 عاماً وتوفى أثر جرح مميت أصيب به أثناء الصييد في الصحراء الغربية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان