إعلان

رجل بـ''قلب صناعي''.. فرنسا تجري جراحة رائدة وتفتح الأمل للموتى الأحياء

11:08 ص الأحد 22 ديسمبر 2013

رجل بـ''قلب صناعي''.. فرنسا تجري جراحة رائدة وتفتح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد منصور:

تمكن أطباء فرنسيون من إجراء أول عملية لزراعة قلب صناعي لرجل داخل أروقة مستشفى ''بوميدو'' الباريسية.

وقال الأطباء أن الرجل تمكن من الاستيقاظ صباح اليوم، الأحد، بعد أن أجريت له العملية في وقت مبكر من صباح الأربعاء الماضي مشيرين إلى أن حالته ''مستقرة تماما'' ومؤكدين أنه سيتمكن من ممارسة حياة ''شبه طبيعية''.

ويزن القلب الصناعي ثلاث أضعاف وزن القلب الطبيعي، ويعمل ببطارية خاصة تمكنه من محاكاة تقلصات القلب الطبيعي لمدة تتجاوز خمسة أعوام.

وسيساعد القلب الجديد ألوف المرضي الذين يعانون من فشل قلبي وكانوا ينتظرون فيما مضي دورهم للحصول على قلب متبرع ربما لا يأتي في الوقت المناسب.

مرض الفشل القلبي يتسبب في موت ألوف البشر سنويا، فما يقرب من نصف المرضي يموتون بعد عام من إصابتهم بالمرض، وينتظر المصابين بالفشل القلبي شهور طويلة للحصول على قلوب طبيعية، إلا أن العدد المتوفر من تلك القلوب – حوالي 4000 قلب كل سنة- لا يكفي اعداد المرضي، وهو الأمر الذي يضطرهم إلى التعامل بالأدوية والمكوث في المستشفيات حتي الموت.

وعبر وزير الصحة الفرنسي مارسيل تورين عن سعادته بالإنجاز الطبي الذي وصفه بـ''المهول'' مؤكداً أن عملية زراعة القلب الصناعي تؤكد أن الفرنسيين رواد فى مجال الصحة العامة.

ويحتوي جهاز القلب على جهاز استشعار يتكيف مع حركة المريض، ويمد الجسم بالدم ويحفظ مستوي التخثر، ويؤكد مصممه أن ''الألة الجديدة'' ستتكلف في حدود 150 ألف جنيه استرالينى ''حوالى مليون ونصف المليون جنيه مصري'' إذا تم تصنيعها على مجال واسع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمةمصراويللرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان