إعلان

بالفيديو والصور.. ''الملاكمون الصغار'' ربح لآباءهم وانتهاك لحقوق الطفل

10:55 م الثلاثاء 29 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

يقاتلون أمام حشد شرس من الملاكمين التايلانديين.. هُم ليسوا كباراً بل مجرد أطفال محاربون أجبرهم آباءهم على الملاكمة والقتال من أجل الرهان وحصد الأموال من وراءهم.

التقطت المصورة الألمانية ''ساندرا هيون'' مجموعة من الصور الأبيض والأسود لسلسلة صادمة لعين الناظرين، ووضعت عنوان لها باللغة الألمانية يقول أنه '' Die Kampfkinder'' والتي تعني بالعربية ''قتال الأطفال'' حيث يُجبر الأطفال بدءاً من سن 6 سنوات للقتال من أجل المال أمام جمهور متحمس وضع رهاناته على الفائز.

واكتشفت المصورة ''هيون'' هذه العادات حينما زارت تايلند عام 2011 وصدمت لاعتبار هذه الهمجية كأحد أشكال الترفيه في مسابقة بالقرب من العاصمة ''بانكوك''، وبعد مشاهدة تلك الرياضة العنيفة التي تضرب عرض الحائط بحقوق الأطفال، قررت البحث عن المزيد والتعمق في تلك القضية، وعاشت أربعة أسابيع تلتقط صور للتدريبات على تلك المسابقات.

وقالت ''هيون'' في تصريحات لها لصحيفة ''ديلي ميل'' البريطانية: ''كل شيء كان صادم بالنسبة لي بأن أرى مجموعة من الأطفال يقاتلون'' مضيفة ''هُم أداة للوالدين لكسب المال، حيث يراهن الجميع على الفائز وهناك الكثير من يفقد ماله في ليلة واحدة، على الرغم من أن الرهان، بالمال غير قانوني في تايلاند، وأن الأطفال مجرد قُصّر''.

وتعتبر الملاكمة التايلاندية في ثقافة تايلاند جزء من الحياة، حيث يتدرب عليها البنين والبنات في سن مبكرة، وغير من المألوف أن تشارك الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم السن المسموح به في المشاركة في البطولات الدولية أمام المئات من المشاهدين، فالملاكمة رياضة وطنية كما هي كرة القدم في معظم دول العالم والملاكمين يصبحون مشاهير بسببها.

ويُرسل الأطفال من قبل آباءهم من المناطق الريفية شمال شرق تايلاند إلى بانكوك، وغيرها من المدن الرئيسية إلى معسكرات التدريب على أمل أن يصبحوا مقاتلين جيدين، وقادرين على مساعدة أسرهم مادياً، وتعتبر المعارك القتالية هي أكثر العروض التلفزيونية شعبية حيث تتشابك هذه الرياضة مع التاريخ التايلاندي حيث تعتبر وسيلة للدفاع عن النفس دون استخدام أي أسلحة في الماضي، حيث شهد شهب تايلاند العديد من الغزوات من البلدان المجاورة لهم، ولم يحررهم إلا الدفاع عن وطنهم بالأيدي.

وتسمى الملاكمة التايلاندية أيضاً بـ ''فن استخدام الثمانية أطراف'' أو ''علم الثمانية أطراف'' حيث يتم استخدام ثمانية نقاط في الجسد في التعامل في القتال وهم: ''اليدين، والمرفقين، والركبتين، والقدمين'' أثناء اللكم والركل وكلمة الملاكمة أو الـ ''Muay'' مشتقة من كلمة الـ ''mavya'' ومعناها في اللغة السنسكريتية ''الاشتباك''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان