إعلان

''كوكاكولا''و ''الخارجية الأمريكية'' تقدمان منحا دراسية ل 50 طالبا مصريا

05:02 م الخميس 07 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - جهاد الشبيني:
 
في محاولة لنشر أسس إدارة المشروعات بين طلاب الجامعات, أطلقت وزارة الخارجية الأمريكية بالتعاون مع شركة كوكاكولا للمشروبات الغازية ومبادرة ''شركاء من أجل بداية جديدة'' برنامجا تعليميا حول المشروعات الصغيرة.
 
حيث أوضح مساعد وزير الخارجية الأمريكية جيفري فيلتمان ''يسر وزارة الخارجية التعاون مع شركة كوكا كولا وجامعة إنديانا, لتطوير برنامج فريد من نوعه, لتوفير التعليم الخاص بإدارة المشروعات لطلاب الجامعات من مختلف أنحاء المنطقة خلال فصل الصيف من عام 2012.''
 
مصر ومن المقرر أن يشمل هذه البرنامج 100 طالب وطالبة من منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط, طالبا من بينهم 50, حيث سيتخذ هذا البرنامج مدرسة كيلي لإدارة الأعمال بجامعة إنديانا الأمريكية له مقرا.
 
يتناول البرنامج الدراسي - الموجه لمجموعة مختارة من الطلبة - على كيفية إعداد خطط العمل, وتقنيات المقاولات الاجتماعية, وإدارة الأعمال غير الربحية.
 
إضافة إلى الأساليب المبدئية لممارسات العمل الناجحة وأصولها, من خلال برنامج مكثف يستمر أربعة أسابيع. ويعتمد علي مناهج مدرسة كيلي لإدارة الأعمال.
 
وأشار ''فيلتمان'': ''إنه من خلال الاستثمار في التعليم الخاص بإدارة المشروعات, فإننا نأمل أن يكتسب هؤلاء الشباب الخبرة والأفكار الجديدة, وذلك لمعاونتهم ليصبحوا إحدى عوامل التغيير والعمل الجاد, عندما يعودون إلى بلادهم ليصبحوا قادة ورجال أعمال الغد.''
 
جدير بالذكر أن مبادرة ''شركاء من أجل بداية جديدة'' PNB هي تحالف بين القطاعين الخاص والعام. يهدف لتعميق العلاقات بين الولايات المتحدة والمجتمعات المحلية حول العالم فيما يخص التعليم, والتبادل, والاقتصاد, والعلوم, والتكنولوجيا. 
 

اقرأ أيضا:

قطة كارل لاجرفيلد المدللة تستخدم الـ ''آى باد'' وتعتنى بها اثنتان من الخادمات

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان