إعلان

محافظ جنوب سيناء: أحلام مواطني سانت كاترين أوامر ونسعى لوضع آليات للنهوض بالتعليم والصحة

08:36 م الأحد 18 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


جنوب سيناء: رضا السيد

التقى اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، بمواطني مدينة سانت كاترين، بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، ومبروك الغمريني، رئيس المدينة، وذلك على هامش جولته التفقدية بالمدينة لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بها.

واستمع المحافظ إلى المشاكل التي يعاني منها المواطنون، والتي تمثلت في العجز الشديد في المعلمين داخل المدارس، والإجراءات الروتينية الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وتوفير فرص العمل، وتوفير أماكن لتسويق المنتجات اليدوية، وتوفير الخدمات في الوديان والمخيمات البيئية.

وقال المحافظ إنه حريص على لقاء المواطنين بشكل دوري، مؤكدًا أن مكتبه مفتوح لاستقبال المواطنين من كافة المدن للاستماع إلى مطالبهم التي تعد حقًا مشروعًا طالما هي في حدود القانون، قائلًا: "أحلام أبناء سانت كاترين أوامر، والنهوض بالمدينة يهدف إلى تحسين المستوى الاجتماعي لهم."

وأكد المحافظ أنه سيجري التنسيق مع كافة الجهات المعنية للنهوض بقطاع التعليم، من خلال توفير معلمين بالحصة، وتوفير سكن إداري للمعلمين المغتربين من المدن الأخرى، إضافة إلى تعيين عدد من أبناء المدينة ضمن المسابقة التي أعلنت عنها المحافظة للعمل في التربية والتعليم طبقًا لمؤهلاتهم الدراسية.

وفي مجال الصحة، أكد المحافظ أنه جرى إطلاق سيارات السجل المدني المتنقلة للتجول داخل الوديان والقرى والتجمعات البدوية، لتسهيل استخراج المستندات الخاصة بالتسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل على مدار شهر كامل، معلنًا مد المهلة لمدة أسبوع إضافي لأهالي سانت كاترين، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي صدق على إنشاء صيدلية إسعاف تعمل على مدار 24 ساعة، بهدف توفير الأدوية الحرجة على مدار الساعة.

وأضاف أنه جارٍ وضع مخطط لفتح طرق رحلات السفاري بالوديان، بما يتناسب مع مشروع التجلي الأعظم، وبما لا يتعارض مع خطوط تنظيم المدينة، كون 80% من أبناء قبيلة الجبالية بالمدينة يعملون بالقطاع السياحي، ويعد الدخل الرئيس لهم.

وأكد أنه جارٍ تحديد موقع لإقامة عدد من البازارات لتسويق المنتجات اليدوية التي يبرع فيها أبناء مدينة سانت كاترين، بواقع 10 بازارات على الأقل، إضافة إلى تخصيص موقع بقطاع خليج نعمة بشرم الشيخ لهذا الغرض، مؤكدًا أن القيادة السياسية حريصة على دعم المواطنين وتشجيع العمل الحر وإقامة المشروعات الصغيرة، خاصة المنتجات اليدوية التراثية التي تعمل على إحياء التراث، ويقبل عليها السياح من مختلف جنسيات العالم، مما يسهم في تحسين دخل المواطنين وزيادة الدخل الأجنبي للدولة.

وطالب بوضع دراسة شاملة لمشروع تسويق المنتجات اليدوية، بما يتناسب مع الإمكانيات المتاحة وحجم هذه المنتجات، معلنًا أنه سيجري إصدار ترخيص للسيارة المتنقلة الخاصة بالتجول داخل الوديان لتدريب السيدات السيناويات على المشغولات اليدوية.

وعن توصيل المرافق والخدمات للوديان التابعة للمدينة، أوضح المحافظ أنه سيجري إدراج توصيل الصرف الصحي إليها ضمن المرحلة الأولى لبرنامج "حياة كريمة" الجاري تنفيذها بالمحافظة، وسيتواصل مع الجهات المعنية لإدراج توصيل كافة المرافق لهذه الوديان خلال تطبيق المرحلة الثانية من "حياة كريمة".

ومن جانبه، قال مبروك الغمريني، رئيس مدينة سانت كاترين، إنه يوجد 13 وحدة سكنية إداريّة خاصة بالتربية والتعليم تحتاج إلى التطوير لتكون مؤهلة لإقامة المعلمين المغتربين، مؤكدًا أن نحو 90 أسرة بالمدينة سجلت في منظومة التأمين الصحي الشامل خلال أسبوع واحد فقط من إطلاق السيارات المتنقلة لاستخراج المستندات الخاصة بهذا الشأن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان