إعلان

بقرار مجلس الوزراء.. الدكتور هشام العسكري نائبًا للرئيس التنفيذي بوكالة الفضاء المصرية

10:53 ص الإثنين 25 يوليو 2022

الدكتور هشام العسكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الاسكندرية، اليوم الاثنين، عن صدور قرار مجلس الوزراء بتعيين الدكتور هشام العسكري، الأستاذ بقسم علوم البيئة، كلية العلوم جامعة الإسكندرية والمعار الي الولايات المتحدة الأمريكية نائباً للرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية.

كان الدكتور هشام العسكري تخرج من قسم الجيولوجيا بكلية علوم الإسكندرية، كأول دفعته، وكان نشيطًا فى مجالات علوم البيئة والأرض وتغيرات المناخ والتصحر والتنوع البيولوجي باستخدام رصدات الأرض وعلاقتها بعلوم الحاسب الآلي والذكاء الاصطناعي.

وحصل العسكري على دعم لأنشطته البحثية بأكثر من 15 مليون دولار من مؤسسة العلوم الوطنية بالولايات المتحدة الامريكية ووكالة ناسا ووزارة الزراعة الامريكية والاتحاد الاوربي.

وأسهم د. العسكري، في العديد الأبحاث العلمية المنشورة، جمع خلالها بين معرفته بالعلوم الحاسوبية وتقنيات الاستشعار عن بعد، مع إهتمامه الشديد بتطبيق هذه التقنيات لمواجهة التحديات البيئية التى تواجه العالم.

وشارك في تطوير مختبر علوم نظم علوم الأرض ESSDs فى جامعة تشابمان الامريكية، والذي يضم العديد من طلاب الدكتوراة يقومون بعمل متطور تحت إشرافه، ويركز جزء من عمله على التلوث الطبيعي والبشري وتأثيره على البيئة.

حصل د. العسكري، على العديد من الجوائز العلمية العالمية من جهات علمية مرموقة، وشغل منصب المنسق الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا فى مشروع GEO-Cradle.

ويشغل الأستاذ بقسم علوم البيئة، كلية العلوم جامعة الإسكندرية حالياً منصب نائب رئيس مجموعة WG3 لنشر الأعمال وبناء القدرات مع كبار العلماء من أوروبا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان