إعلان

"تجارية الإسكندرية" تستقبل وفدًا مغربيًا لبحث سبل التعاون المشترك - صور

07:55 م الأربعاء 03 يوليو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، اليوم الأربعاء، وفدًا من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس بدولة المغرب، لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وقال هشام سليماني، النائب الأول لرئيس غرفة تجارة فاس مكناس المغربية، إن حجم التبادل التجاري بين مصر والمغرب تجاوز 700 مليون دولار خلال عام 2023، لافتًا إلى أنه يطمح في زيادة تلك الأرقام خلال الفترات المقبلة.

وأشار إلى أن هناك اهتمامًا متزايدًا لزيادة الاستثمارات المغربية في مصر، وزيادة الاستثمارات المصرية في المغرب، خاصة في مجالات الطاقة المتجددة والزراعة والبنية التحتية.

من جانبه، أكد إبراهيم أبو عميرة، رئيس الغرفة المصرية المغربية المشتركة، أن العلاقات الاقتصادية المصرية المغربية تشهد تطوراً ونموًا ملحوظًا مدعوم بجهود حكومية لتسهيل الأعمال التجارية، مؤكدًا العمل على تعزيز التعاون الاقتصادي بما يخدم مصالح البلدين.

وقدم الدكتور ياسر المناويشي، أمين صندوق الغرفة التجارية بالإسكندرية، نبذة عن تاريخ غرفة الإسكندرية، لافتًا أن الهدف من اللقاء تقوية العلاقات بين الشركات المصرية والمغربية، والعمل على رفع حجم التعاملات والتبادل التجاري بين الجانبين، خاصة وأن العلاقة بين البلدين تتسم بالتعاون الوثيق والتطور المستمر.

وتناول اللقاء، التعريف بعدد من الشركات المصرية، وعقد العديد من اللقاءات الثنائية، لبحث سبل وآليات تعزيز التعاون بينهم في إطار عمق العلاقات المصرية المغربية.

جاء ذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، كل من المهندس شريف بقطر، والمهندس شريف الجزيري، ورانيا نصير، والمهندس البديوي السيد، ومحمود مرعي، وأشرف أبو إسماعيل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان