إعلان

إسرائيل احمل حماس مسؤولية صواريخ الجهاد الإسلامي

02:36 م الإثنين 24 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

حمل الجيش الإسرائيلي حركة حماس مسؤولية القذائف التي أطلقتها حركة الجهاد الإسلامي، مشيرا إلى أن الهجمات التي شنها الليلة الماضية استهدفت ''مواقع للأسلحة وآبار لإطلاق القذائف، خاصة بالجهاد''.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن حركة الجهاد تتلقى تعليماتها من قياداتها في دمشق، وتمويلها يأتي من إيران.

وأضاف المتحدث في تصريحات نشرتها صفحة المتحدث باسم الجيش للإعلام العربي الاثنين، أنه رغم أن حركة الجهاد رغم أنها منظمة سنية – فلسطينية، إلا أنها تدعم النظام السوري، ملفتا إلى أن إسرائيل غير معنية بالتوترات التي تحدث في قطاع غزة بين الفصائل الفلسطينية المختلفة.

وأكد ''نحن نرى من الذي سوف نقوم بالعمل ضده ومن يتحمل المسؤولية''، في إشارة إلى حركة حماس.

تهديد باحتلال غزة

من جانبه، هدد أفيجدور ليبرمان رئيس لجنة الدفاع والشؤون الخارجية في الكنيست الإسرائيلي بإعادة احتلال قطاع غزة ردا على إطلاق صواريخ على جنوبي إسرائيل في وقت متأخر الأحد.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي السابق في مقابلة إذاعية، نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، إنه ''في غضون سنتين أخريين، ستمتلك حماس آلاف الصواريخ التي يمكن أن تصل إلى تل أبيب وما بعدها. وسنجد أنفسنا أمام واقع تملك فيه حماس كل أنواع الصواريخ والطائرات. إن حماس لا تخسر الزمن''.

وأضاف عضو الكنيست عن ائتلاف ليكود /بيتنا الذي يرأسه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ''ولأنه ليس لدى حماس نية للاعتراف بإسرائيل أو التعايش معها بسلام أو القبول بالوجود اليهودي في إسرائيل، فإنه ليس هناك بديل، وعلى إسرائيل في النهاية أن تنظر بجدية في إمكانية احتلال مجمل القطاع والقيام بعملية تطهير جدية''.

وأكمل ليبرمان ''ليس أمرا سهلا، ولكن على المدى الطويل لن يكون ثمة خيار إذا أردنا رؤية واقع مختلف هناك''.

وكانت إسرائيل احتلت قطاع غزة الذي كان تحت الإدارة المصرية عام 1967، وانسحبت من القطاع من طرف واحد عام 2005.

وقد أغارت طائرات إسرائيلية صباح الاثنين على مواقع أمنية في وسط وجنوب قطاع غزة، بعد ساعات من قيام مسلحين فلسطينيين بإطلاق عدة صواريخ على بلدات اسرائيلية مجاورة للقطاع في أحدث موجة للعنف وفي خرق جديد لاتفاق التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان