إعلان

26 قتيل وجرحى بالعشرات في حريق قاطرة سريعة بالهند

07:11 م السبت 28 ديسمبر 2013

26 قتيل وجرحى بالعشرات في حريق قاطرة سريعة بالهند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اندلع حريق في قاطرة سريعة جنوب الهند أدى إلى وفاة 26 ما بين حالات اختناق وآخرون حاصرتهم النيران بالداخل بعد الفشل في فتح الأبواب. وكان أغلب الركاب قد نجوا بعد القفز من نوافذ القطار فور رؤية الدخان المتصاعد من القاطرة.

كانت القاطرة تقل 67 مسافر عندما اندلعت النيران على بعد ميل واحد من محطة الانطلاق بمدينة بوتابارثي الصغيرة في ولاية أندهرا بارديش الهندية حوالي الساعة 3:45 صباحًا المحلي وفقًا للمتحدث باسم هيئة السكك الحديدية سي إس جوبتا.

قام المسؤولون بإيقاف القاطرة السريعة وفصل عربة الجر عن باقي العربات حتى لا يمتد إليها الحريق. كما سيطر رجال الإطفاء على النيران قبل أن تحدث خسائر أكبر.

وقام رجال الإطفاء بنقل 26 جثة من داخل عربات القاطرة بعد السيطرة على الحريق. كما نُقل العشرات من المصابين إلى المستشفيات القريبة من مكان الحادث لتلقي العلاج جراء إصابات متنوعة حدثت جراء القفز من نوافذ العربات.

واضطر رجال الإطفاء إلى كسر بعض الأبواب التي كانت عالقة وقت الحريق والدخول وسط الدخان الكثيف لاستخراج الجثث. كما اضطر الأطباء لإجراء عمليات تشريح للتعرف على الجثث التي تلاشت معالمها بعد الحريق.

يُذكر أن القطار كان يتجه من بانجالور إلى ناند بولاية ماهاراشترا بجنوب الهند.

وتشير التحقيقات الأولية إلى أن سبب الحريق هو ماس كهربائي تعرضت له القاطرة ولا زالت التحقيقات مستمرة حتى الوقوف على أسباب وملابسات الحادث وفقًا لوزير السكك الحديدية الهندي ماليكارجون كارغي.

تجدر الإشارة إلى أن حوادث القطارات تعتبر من الأمور المعتادة بالهند التي تمتلك واحدة من أكبر شبكات السكك الحديدية في العالم بقدرة تصل إلى 18 مليون مسافر يوميًا حيث ترجع أغلب الحوادث إلى ضعف مستوى الصيانة بالسكك الحديدية بالهند.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان