إعلان

أفريكسيم بنك يوقع 6 اتفاقيات بـ 331 مليون دولار لدعم التجارة والبنية التحتية

03:44 م السبت 11 نوفمبر 2023

رئيس أفريكسيم بنك يعلن الانتهاء من تمويل أكبر مشرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك" اليوم على 6 اتفاقيات بنحو 321 مليون دولار مع بنوك وشركات إفريقية بهدف دعم الاستثمار وتمويل التجارة والبنية التحتية.

وجاء توقيعات الاتفاقيات اليوم السبت خلال فعاليات اليوم الثالث للمعرض الإفريقي للتجارة البينية 2023 المنعقد في القاهرة بداية من الخميس الماضي ويمتد على مدار 7 أيام متتالية.

ويقدم "مصراوي" تفاصيل توقيع أفريكسيم بنك 6 اتفاقيات كالتالي:

وقع أفريكسيم بنك مع بنك FDH Bank Plc أحد البنوك العاملة في ملاوي اتفاقية بقيمة 10 ملايين دولار لتمويل مرفق التبادل التجاري الإفريقي غير المضمون (ATEX) بهدف مساعدة البنك في دعم عملائه لاستيراد الأسمدة لموسم 2023/2024.

كما وقع أفريكسيم بنك اتفاقية بقيمة 141 مليون دولار مع شركة "Exodus and Company "Private Limited في زيمبابوي لتسهيل تمويل الاستثمار في البنية التحتية الحديثة التي تشمل بناء الطرق الرئيسية والفرعية من خلال مشاريع مستهدفة لتنفيذها في دول تشمل رواندا، وبوتسوانا، وموزمبيق، بالإضافة إلى قاعدتها في زيمبابوي.

وفي نفس الوقت، وقع أفريكسيم بنك اتفاقية بقيمة 55 مليون دولار مع البنك التجاري البوروندي بهدف تمويل استيراد السلع الأساسية، مثل المنتجات البترولية، التي تعتبر مهمة لقطاع التجارة والتصنيع في بوروندي.

وسيساهم هذا التمويل في تسهيل التجارة مع التجار والبلدان الأفريقية والعالمية الأخرى.

وفي نفس السياق، وقع أفريكسيم بنك مع بنك الائتمان (BCB) بوجمبورا أحد مدن دولة بوروندي اتفاقية بقيمة 40 مليون دولار بهدف تسهيل استيراد السلع الاستراتيجية لدولة بوروندي من خلال تمكين البنك المركزي البرازيلي من إصدار أدوات تجارية.

وسيكمل هذا التسهيل جهود بوروندي في توسيع أنشطتها التجارية، إلى جانب السماح للبنوك المحلية مثل البنك المركزي التجاري بتوسيع علاقاتها المصرفية المراسلة.

كما وقع أفريكسيم بنك اتفاقية بقيمة 75 مليون دولار مع شركة ليليوم جولد اتفاقية تتيح بموجبها تسهيلات ائتمانية لتمويل التجارة وتعزيز البنية التحتية للتعدين في بوركينا فاسو من خلال الاستحواذ على منجم الذهب Boungou وWahgnion.

كما وقع أفريكسيم بنك اتفاقية مع مركز الدولي للتكامل الإقليمي وبحوث التجارة (ICRITR) وهو مركز يهدف إلى بناء القدرات وإجراء البحوث والاستشارات التي تجري الدراسات البحثية والاستشارات وكذلك بناء القدرات البشرية من خلال العمل مع المجموعات الاقتصادية الإقليمية والمنظمات التجارية الإقليمية والقارية لتعزيز القدرات داخل القارة في مجال التجارة الدولية وبناء الجيل القادم من خبراء وممارسي التجارة الأفارقة الذين يسهلون التجارة والاستثمار بين البلدان الإفريقية.

فيديو قد يعجبك: