إعلان

مباحثات بين وزيرة التعاون ورئيس أفريكسيم بنك لتعزيز الاستثمار الزراعي بالقارة

11:32 ص الإثنين 25 مارس 2024

مباحثات بين وزارة التعاون الدولي ورئيس أفريكسيم بن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، عقد مباحثات موسعة مع بندكت أوراما، رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفريكسيم بنك"، بهدف تعزيز التعاون المشترك ومناقشة العمل المشترك في مجال الأمن الغذائي وتعزيز الاستثمار الزراعي في القارة.

وبحسب بيان من الوزارة اليوم، شهد الاجتماع مناقشة العمل المشترك في مجال الأمن الغذائي وتعزيز الاستثمار الزراعي في القارة بالإضافة إلى مجالات التنمية المختلفة.

كم تم مناقشة التعاون مع البنك من خلال منصة "حافِز" للدعم المالي والفني للقطاع الخاص، لتحقيق التكامل بين ما يقوم به البنك من جهود لتمكين القطاع الخاص وما توفره المنصة من خدمات ومعلومات لتحقيق الترابط مع شركاء التنمية ومجتمع الأعمال.

وجاء الاجتماع بحضور كانايو أواني، نائبة رئيس البنك، وأيمن الزغبي، رئيس قطاع التجارة وتمويل الشركات، وحاتم الدمرداش، مدير الاستشارات وأسواق المال، وعددا من مسئولي البنك، وفريق عمل وزارة التعاون الدولي.

كما تمت مناقشة ربط منصة "حافِز" والمنصة الإلكترونية لعقود الهندسة والمشتريات والبناء (EPC)التابعة للبنك والتي تم إطلاقها خلال فعاليات النسخة الثالثة من المعرض الأفريقى للتجارة البينية 2023 بالقاهرة.

وقالت المشاط إن شركاء التنمية لتمويل القطاع الخاص وتوفير خدمات الاستشارات والدعم الفني، أتاحوا تمويلات ميسرة ومساهمات بقيمة 10.3 مليار دولار على مدار السنوات الأربعة الماضية.

قال رئيس "أفريكسيم بنك"، إن البنك أتاح البنك تمويلات بقيمة 30 مليار دولار على مدار 5 سنوات الماضية، من بينها 16 مليار دولار للقطاع المالي.

وأوضح أن تلك التمويلات عززت قدرة الشركات المصرية على توسيع أعمالها في قارة أفريقيا.

فيديو قد يعجبك: