كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- الزمالك "المتألق" يتخطى أورلاندو على أرضه بثنائية في الكونفدرالية

03:51 م السبت 11 يوليو 2015

kkk

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

حقق الزمالك فوزًا هاما بهدفين مقابل هدف واحد أمام مضيفه أورندلاو بايرتس الجنوب إفريقي، على ملعب "موبومبيلا" بجنوب إفريقيا، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بالكونفدرالية الإفريقية، لينفرد بصدارة مجموعته بالكونفدرالية الإفريقية، بتحقيق العلامة الكاملة من مباراتين 6 نقاط، فيما بقي أورلاندو في المركز الثاني بـ3 نقاط، والصفاقسي وليوبارد نقطة لكلا منهما.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوي في حراسة المرمى، الدفاع: حمادة طلبة - علي جبر - محمد كوفي - أحمد سمير، الوسط: أحمد توفيق إبراهيم صلاح - معروف يوسف، وسط هجوم: أحمد عيد عبدالملك - أيمن حفني، الهجوم: باسم مرسي.

حاول الزمالك بعد ضربة البداية مباشرة أن يرهب حارس أولاندو فاخترق أيمن حفني مع الثواني الأولى، وحاول التصويب على المرمى ولكن تعلو العارضة، ليرد أولاندو بايرتس بتسديدة قوية ولكنها بعيدة عن مرمى الشناوي.

في الدقيقة الثالثة انطلق الجناح الأيمن اراسموس، ومر من أحمد سمير، ليلعبها عرضية للاعب جابوزا الذي يسددها في القائم الأيسر لأحمد الشناوي.

حاول معروف يوسف أن يعود بفريقه الزمالك من جديد وسدد كرة قوية بيسراه في الدقيقة 6، ولكنها تصطدم في الشباك من الخارج.

وفي الدقيقة 16، انطلق قائد فريق أولاندو "أوبا منيزا" ولكن أوقفه على جبر على حدود منطقة الجزاء ليحصل على البطاقة الصفراء، يسددها "منيزا" ولكن تعلو العارضة.

واصل بعدها أورندلاو استغلال ضعف الجبهة اليمنى لنادي الزمالك "جبهة أحمد سمير" وانطلق جابوزا وسدد في الدقيقة 21، وسدد ولكن ضعيفة في يد أحمد الشناوي.

حاول بعدها فيريرا أن يسد ثغرة الجبهة اليمنى فبدأ يلزم معروف يوسف بالجانب الدفاعي بجانب أحمد سمير، بالإضافة لاقتراب محمد كوفي من تلك الجبهة لوأد تلك الهجمات من بدايتها بعدما مثلت خطورة حقيقة خلال الدقائق الأولى من الشوط.

وفي الدقيقة 26.. كانت أول الكرات خطورة على الزمالك من جانب حمادة طلبة الأيمن، حيث مر اللاعب رقم 8 ماتلابا، من طلبة وتوفيق وأرسلها عرضية أرضية، أمام منطقة الـ6 ياردات، وسط حراسة دفاعات الزمالك حتى خرجت الكرة بسلام إلى ضربة مرمى، وبعدها يحصل أحمد عيد على بطاقة صفراء للاعتراض على حكم المباراة، قبل أن يتسبب عيد في بطاقة صفراء لمدافع أولاندو "ماياوتزو" بسبب التدخل العنيف.

الزمالك غابت خطورته أمام لاعبي أورلاندو، المتميزين بالسرعة، في الوقت الذي أعطى فيه أيمن حفني امتلاكا للكرة لصالح الزمالك، عند لمسه للكرة بوسط الملعب.

لم ينجح الزمالك الوصول من العمق لمرمى أولاندو، فحاول حمادة طلبة لعب كرة عرضية من بعيد لباسم مرسي، الذي اصطدم بالحارس ولم ينجح في لعب الكرة قبله، ليحتسب الحكم ضربة حرة لحارس أورلاندو مولونجو.

وقبل انطلاق صافرة الشوط الأول، كاد اللاعب رقم 11 "سوفيسو" أن يتقدم لفريقه أولاندو، بعد انفراده بالشناوي، ولكن مضايقة حمادة طلبة دفعته لتصويبها بجانب القائم الأيسر للشناوي لتمر بسلام على الزمالك، وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

دخل الزمالك الشوط الثاني بشكل مختلف، حيث أضاع باسم مرسي فرصتين، الأولى بقدمه والثانية رأسية، في فرصتين خطيرتين، كانتا كفيلتان بأن يضعا الزمالك في المقدمة، ولكن مرت هجمتي الزمالك دون أن تسكن شباك بطل جنوب إفريقيا.

في الدقيقة 60.. كان الظهور الأول لفريق أورلاندو بالشوط الثاني، حيث حوّل جابوزا كرة "مانيسا" الثابتة برأسه، ولكنها تعلو العارضة بقليل وتمر بسلام على مرمى الشناوي.

أجرى فيريرا أول تبديلات الزمالك فقام بإشراك مصطفى فتحي بدلا من أحمد عيدالملك، من أجل السيطرة على وسط الملعب، واستغلال مهارات فتحي وحفني من أجل اقتناص هدفا يعتلي به صدارة المجموعة منفردًا، وكاد أن يكون له ذلك فبمجرد نزوله مصطفى فتحي سدد كرة بعد مروره بمهارة من دفاع أورلاندو ولكن ينقذها الحارس ببراعة، قبل أن يلعب نفس اللاعب مصطفى فتحي كرة عرضية لباسم مرسي الذي حولها "مقصية" ولكن يبعدها دفاع أولاندو.

وفي الدقيقة 68، استغل أورلاندو ثغرة دفاعية خلف حمادة طلبة وعلي جبر، لينطلق البديل "بانجويو" ويمررها ليسجل البديل الآخر "ماجورو" أول أهداف المباراة بيسراه على يمين الشناوي، في الزاوية الضيقة، ولكن يرد الزمالك سريعا في الدقيقة 71 عن طريق معروف يوسف، الذي استقبل الكرة من باسم مرسي، وصوب في أعلى الزاوية اليمنى لحارس أورلاندو معلنا هدف التعادل للأبيض.

فيريرا قرر مع الدقائق العشر الأخيرة أن يغلق دفاعاته أمام هجوم أورلاندو، فقرر إدخال طارق حامد بديلا لأيمن حفني لتأمين وسط الملعب.

خطف الزمالك هدفا رائعا، بعد قيادة علي جبر لهجمة عنترية، لعب الكرة لمصطفى فتحي المهاري، داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى، الذي وضع الكرة بيسراه في أقصى الزاوية اليمنى لحارس أورلاندو معلنا تقدم الزمالك بالهدف الثاني في الدقيقة 83.

ومع الدقيقة 87.. حل خالد قمر بديلا لباسم مرسي بعدما بذل مجهودا كبيرًا في إجهاد وتحطيم دفاعات أورلاندو، قبل أن ينقذ الشناوي تصويبة صاروخية ليحولها إلى ركنية مع الدقيقة الأخيرة، قبل أن يعاود التألق وينقذ كرة خطيرة من المهاجم ماجورو على خط المرمى ليحافظ على تفوق فريقه، ويطلق الحكم صافرة نهاية المباراة، معلنا تفوق الزمالك بهدفين لهدف.

 

هدف أورلاندو:

هدف الزمالك "معروف يوسف":

 

هدف مصطفى فتحي:

 

 كرة أولاندو الخطيرة في قائم الزمالك:

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان