كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

ناتال.. وتشييد ''الكثبان الرملية'' من أجل المونديال

02:21 م الثلاثاء 13 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

تستضيف البرازيل النسخة العشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 ، للمرة الثانية، بعد استضافتها للبطولة عام 1950، لتصبح البرازيل خامس دولة تستضيف البطولة مرتين على أرضها بعد "المكسيك، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا".

وفي السطور التالية يصطحبك مصراوي في جولة داخل مدن البرازيل للتعرف عليها، وعلى علاقة سكانها بكرة القدم، فضلا عن جولة داخل الملاعب التي ستستضيف مباريات المونديال.

تعتبر ''ناتال'' عاصمة ''ريو جراندي دو نورتي''، احدى الوجهات المفضّلة لدى السياح الأجانب القادمين إلى البرازيل، بفضل شواطئها المتعدّدة والرائعة وكثبانها الرملية، فضلا عن العجائب الموجودة بها مثل: ''بونتا نيجرا، جينيبابو، ريدينيا، بيبا، بيرانجي''، وشواطىء مذهلة أخرى في المدينة وبجانبها.

يُطلق على ناتال اسم ''سيداد دو سول'' أي ''مدينة الشمس'' نظراً لمناخها المداري الكامل، وموقعها كأقرب مدينة لأوروبا في الأمريكيتين مما عزّز السياحة الدولية.

كرة القدم في ناتال:

تعتبر ''ليكريم فوتبول كلوب'' و''أمريكا فوتبول كلوب'' و''أ بي سي فوتبول كلوب''، أبرز ثلاثة أندية في تلك الولاية.

ويلعب أي بي سي في ملعبه ماريا لاماس فاراش المعروف تحت اسم فراسكيراو، في حين يلعب أمريكا وألكيريم مبارياتهم على أرضهم على ملعب جواو ماشادو.

ملعب دوناس ''الكثبان الرملية'':

ملعب ''داس دوناس'' في عاصمة ولاية ريو جراندي دو نورتي جنوب مدينة ناتال المطلة على المحيط الأطلسي , وهو ملعب برازيلي قديم تم تجديده عن طريق الاستعانة بالتصميم الأصلي والذي يشبه بدرجة كبيرة الكثبان الرملية.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للملعب حوالي 45.000 مقعدا بتكلفة إجمالية للبناء بحوالي 181 مليون دولار، حيث تم بناء مبان تجارية ومراكز تسوق وفنادق ذا العلامة الدولية، وبحيرة اصطناعية في أرجاء الملعب.

ويمتلك الملعب مظهراً مذهلاً في فترة الظهيرة عندما تتعامد أشعة الشمس عليه ليقوم بتحويلها إلى ظلال تغطي الأرضية المحيطة به.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان