كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

''برازيليا'' العاصمة فائقة الحداثة وصاحبة ثاني أكبر الملاعب

02:36 م الثلاثاء 13 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

تستضيف البرازيل النسخة العشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 ، للمرة الثانية، بعد استضافتها للبطولة عام 1950، لتصبح البرازيل خامس دولة تستضيف البطولة مرتين على أرضها بعد "المكسيك، فرنسا، إيطاليا، ألمانيا".

وفي السطور التالية يصطحبك مصراوي في جولة داخل مدن البرازيل للتعرف عليها، وعلى علاقة سكانها بكرة القدم، فضلا عن جولة داخل الملاعب التي ستستضيف مباريات المونديال.

''برازيليا'' هي العاصمة الفيدرالية للبرازيل، وتعتبر من المدن فائقة الحداثة، تقع في وسط البرازيل، تأسست رسميا عام 1960 وكان الغرض من تأسيسها هو الحلول بديلا لريو دي جانيرو العاصمة الرئيسية.

ومن السمات البارزة في تلك المدينة، المساحات الخضراء الواسعة المحيطة بمبانيها العامة، فضلا عن وجود كاتدرائية برازيليا، وجسر جوسيلينو كوبيتشيك، وهما من المعالم الأكثر شهرة.

كرة القدم في برازيليا

تعتبر برازيليا معقل لفريقين حققا نجاحات كبيرة مؤخراً بين كبار الأندية البرازيلية، هما ''سوسيداد إيسبورتيفا دو جاما''، و''برازيلينزي فوتيبول كلوب''، الوصيف المفاجئ لكأس البرازيل عام 2002.

تملك برازيليا خبرة في استضافة الأحداث الرياضية، حيث كانت بين المدن المضيفة لكأس العالم لكرة الصالات عام 2008، والتي احتضنها ''نيلسون نيلسون'' وهي قاعة رياضية تقع أمام الملعب الوطني ''ماني جارينشا الجديد''، والذي يتسع لسبعين ألف متفرج ليكون الآن أحد أكبر الملاعب في البرازيل.

تضم المدينة أيضاً اثنين من الملاعب الهامة، سيريجاو حيث يخوض برازيلينزي مبارياته على أرضه، وبيزيرّاو الذي أعيد تصميمه وافتُتح في 2008 بحضور السيليساو التي هزمت البرتغال بنتيجة ساحقة 6-2.

ملعب ناسيونال ماني جارينشيا

يعتبر من أروع ملاعب العالم، وثاني أكبر ملعب في نهائيات كأس العالم لهذا العام، حيث تبلغ سعته 68,009 متفرجا.

تقام على أرض الملعب سبع مباريات في كأس العالم 2014 ، بينها إحدى مباريات دور الثمانية.

يتميز الملعب بغطاء معدني ومدرجات جديدة وأرضية لعب منخفضة لتكون الرؤية كاملة، مصمم بخواص للمحافظة على البيئة، بحيث لا تنجم عنه أية انبعاثات كربونية، ويعمل بنظام إعادة التدوير، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إليه بكل سهولة باستخدام وسائل النقل العام.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان