إعلان

طبيب يكشف طريقة للتخلص من قلة النوم في رمضان؟

04:30 ص الخميس 07 أبريل 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آلاء نبيل
يواجه بعض الأشخاص صعوبة كبيرة في الحصول على القسط الكافي من النوم خلال شهر رمضان المبارك، بسبب اضطرارهم للسهر لوقت متأخر في انتظار تناول وجبة السحور، مما يؤدي إلى الشعور بالإرهاق عند الذهاب إلى العمل.

يستعرض "مصراوي" في التقرير التالي كيفية تنظيم النوم خلال شهر رمضان، وذلك وفقًا لما ذكره الدكتور الدكتور عبدالباسط صلاح، أستاذ الأمراض الصدرية، ومدير مشروع طب وأبحاث النوم في جامعة المنصورة، والتي تتمثل فيما يلي :
- يضطر بعض الأشخاص إلى السهر لساعات طويلة خلال شهر رمضان، حتى موعد أذان الفجر، لتناول وجبة السحور، مما يؤثر سلبًا على الساعة البيلوجية للجسم
-يعتبر مرضى السمنة المفرطة من الفئات الاكثر عرضة للإصابة باضطرابات النوم في شهر رمضان، مثل الأرق، ويعود السبب من الدهون المتراكمة حول الرقبة، وفي منطقة الصدر، حيث تؤدي إلى ضيق المجاري الهوائية، مما يتسبب في استيقاظهم ليلًا أكثر من مرة، نتيجة لشعورهم بضيق التنفس.
- من الضروروي الخلود إلى النوم خلال الشهر المبارك في تمام الـ 10 مساءًا ثم الإستيقاظ مرة أخرى، في الـ 2 بعد منتصف الليل، لتناول وجبة السحور، ثم التوجه إلى النوم مرة أخرى، للاستيقاظ للعمل في الـ 7 صباحًا.
- لا مانع من الحصول على قيلولة في فترة ما بعد الظهيرة، لتجديد طاقة الجسم، والتغلب على الشعور بالإرهاق، ولكن يراعى ألا تتجاوز مدتها 45 دقيقة،حتى يتمكن الإنسان من النوم ليلا، والاستيقاظ على موعد السحور.
- أن الصيام قد يساعد في تحسن بعض أمراض النوم ويساهم في تخلص الجسم من السموم، ولا يسبب مشاكل إلى في بعض اضطرابات الساعة البيولوجية وهي موجودة بشكل طبيعي ولكنها ترتفع عند أكثر الأشخاص أثناء الصيام في رمضان

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان