إعلان

موجة حارة تضرب مصر.. نصائح لحمايتك من الإصابة بضربة شمس

12:00 م الثلاثاء 05 أبريل 2022

ضربة شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل

مع حلول شهر رمضان، تحول الطقس من بارد إلى حار جدًا، ما يمكن أن يؤثر على صحة الأشخاص، حيث تزيد درجة الحرارة المرتفعة، مع نقص الماء نتيجة الصيام، من خطر الإصابة بضربة الشمس.

يستعرض " مصراوي" في التقرير التالي نصائح للوقاية من الإصابة بضربة شمس، خلال نهار رمضان، وذلك من خلال ما ورد في موقع healthmatters، والتي تتمثل فيما يلي :

نصائح للوقاية من ضربة الشمس :

تجنب أشعة الشمس

يمكن أن تؤثر حروق الشمس على قدرة الجسم في تبريد نفسه، لذا لا بد من ارتداء النظارات الشمسية، والقبعة التي تحمي من أشعة الشمس الضارة، كما يعد من الضروري استخدام واقي الشمس بعامل حماية لا يقل عن 30.

الملابس

تلعب الملابس دور كبير في الوقاية، حيث تساعد ارتداء الملابس الفضفاضة القطنية، وتجنب الملابس الضيقة، التي لا تسمح لدخول الهواء لجسمك بشكل جيد، ولا تشعرك بالراحة.

السوائل

تساعد السوائل على ترطيب الجسم لأكبر وقت ممكن، لذا خلال شهر رمضان لابد من توزيع نسبة السوائل بشكل جيد خلال فترة ما بين الإفطار للسحور، ويجب أن لا تقل الكمية عن 8 أكواب، حتى تساعد الجسم في الحفاظ على درجة حرارة الجسم.

الخروج صباحًا

إذا كان غير ضروري النزول من المنزل خلال فترة النهار، فيمكن البقاء في المنزل، لتجنب ارتفاع درجة الحرارة، بالإضافة إلى البقاء في أماكن بها تهوية جيدة، مثل التكييف لمساعدتك خلال نهار رمضان، نظرًا لعدم وجود مرطبات مثل السوائل لتساعدك.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان