إعلان

كيف تعالج الاكتئاب بالأطعمة خلال شهر رمضان؟

07:15 م الأحد 12 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سمية عبد الهادي

إذا كنت تعاني من الاكتئاب عليك بالتركيز على أنواع بعينها من الأطعمة المرتبطة بشهر رمضان، أو التي يكثر تناولها خلال هذا الشهر، إذ إنها تحتوي على عناصر من شأنها التأثير على المخ والحالة النفسية.

ويقول الدكتور يوسف حلمي استشاري التغذية العلاجية، لـ"مصراوي"، إن كثرة تناول تلك الأطعمة تخفف من حدة الشعور بالاكتئاب، مشيرًا إلى أن بعض المأكولات لها تأثير إيجابي على المخ والحالة النفسية، ومنها.

1- الفاصوليا البيضاء

من الأطعمة التي يمكن تناولها خلال شهر رمضان، لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين تساعد في تقوية عمل الموصلات المخية، وهي عملية تحدث بالمخ تؤثر إيجابًا على الأعصاب، تقلل الشعور بالاكتئاب أو التعب.

2- اللوبيا

تحتوي هي الأخرى على عنصر البروتين وهو ما يشعر الإنسان بالراحة والهدوء، لكونه يساعد المخ على القيام بمهامه في تهدئة الأعصاب.

3- البازلاء

يساعد هذا النوع من الأطعمة والذي يفترض أن يتم تناوله في رمضان، على تنشيط خلايا المخ وتحسين الحالة المزاجية لدى المصابين بالاكتئاب.

4- ياميش رمضان

"اللوز، والفستق وجوز الهند، والفول السوداني، والكاجو".. جميعها تحتوي على الأوميجا 3 والتي تساعد بدورها في إشعار الإنسان بالاسترخاء، ولكن لا يعني هذا أن يتم تناولها بكميات كبيرة، حتى لا يصاب الإنسان بأضرار صحية.

5- الشكولاتة ومنتجاتها

لكونها تحتوي على حمض أميني يسمى "الليسيثين" وهو من الأحماض الأساسية التي تقوي عمل الموصلات المخية ذات التأثير الإيجابي القوي على حالة الإنسان العصبية والنفسية.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان