إعلان

اسم الله الأعظم.. اختلف حوله العلماء وهذا رأي الشعراوي والطيب وجمعة

03:54 م الأربعاء 06 أبريل 2022

اسم الله الأعظم..ما هو؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آمال سامي:

اسم الله الأعظم، هو اسم من أسماء الله يعتقد المسلمون أن من يدعو به الله يستجيب لدعوته ومن يسأل به الله يعطى، فما هو هذا الاسم؟

شيخ الأزهر: "الله"

ذكر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب أنه قيل أن اسم الله الأعظم هو "الله"، فهو اسم خاص لا يطلق إلا على الله، وقد بين العلماء أن هناك اسمين فقط يختص بهما المولى سبحانه وتعالى، وهما "الله" و"الرحمن"، فلم يتسمى بهم أحد أبدًا، وقال الطيب أن العلماء حين نظروا إلى اسم الله وجوده منفردًا عن باقي الاسماء، فليس بمشتق ولا مأخوذ وليس له أصل أخذ منه، فهو علم يدل على هذه الذات، ومن هنا قال العلماء أن "الله" هو الاسم الاعظم.

علي جمعة: "الله الحي القيوم"

يرى الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء،أنه بتتبع موارد اسم الله الأعظم يمكن أن نقول أنه هو "الله الحي القيوم".

الشيخ الشعراوي: "الله" أو "الحي"

قال الشيخ محمد متولي الشعراوي، في لقاء تلفزيوني سابق، سئل فيه عن اسم الله الأعظم، أن الذين تكلموا في اسم الله الأعظم اختلفوا فيه، فبعضهم ذهب أن الاسم الأعظم يعني أن هناك أسماء عظيمة ولكن فيها اسم أعظم، فكل اسم من أسماء الله أي صفة لم تكن إلا فيه بحق، كالقادر والموجود والعزيز والغفار والباسط ونحوها، لكن يجمع كل ذلك كلمة الله، لأن الله لا مدلول لها في صفة إلا أنها الاسم الجامع للوجود الأعلى بكل صفات الكمال فيه، ولذا يأمرنا الله بأن نسمي باسم الله فيه، فإن كنت أعمل عملا أريد فيه قدرة استنجد بالقادر، أو عملا أريد به العلم استنجد به العالم، أو عمل اريد فيه الاستعانة بصفات متعددة فاقول باسم الله الجامع لكل الصفات.

وأشار الشعراوي إلى أن البعض قالوا إن اسم الله الأعظم هو الحي، لا الوجود، فقد يكون الوجود تافهًا لا نفع فيه، فصفة الحي إنما جاءت انه لا صفة إلا بوجود حياة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان