إعلان

إعلانات تثير الجدل في رمضان 2022.. رقص ميريام فارس و"جري" عمرو دياب

10:06 م الأحد 03 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الفتاح العجمي:

انطلق موسم رمضان 2022 بأحداث ساخنة، والبداية كانت بقرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بوقف الحلقة الأولى من مسلسل "دنيا تانية" لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية وإذاعتها بالتحايل، مشددا على ضرورة إذاعة الحلقة الحاصلة على التصريح والمحذوف منها مشاهد تتعلق بزنا المحارم.

اقرأ أيضا| الأعلى للإعلام: وقف الحلقة الأولى من مسلسل "دنيا تانية" وحذف مشاهد زنا المحارم

وقف عرض إعلان دايس

أحداث موسم رمضان 2022 المشتعلة لم تقتصر فقط على المسلسلات، بل أيضا كان الجدل دائرا حول إعلانات الموسم، وطالت قرارات "الأعلي للإعلام" أحد الإعلانات، وقرر المجلس وقف عرض إعلان دايس، بحسب بيان صحفي صادر اليوم الأحد.

وذكر البيان: "يأتي ذلك بعد رصد عددمن المخالفات شابت إعلان دايس هذا العام، حيث خالف الإعلان عدد من المعايير التي حددها المجلس للإعلانات والبرامج وإعلانها ضمن الأكواد، كما أن الإعلان أثار استياء الجمهور وخاصة نقابة الأطباء وذلك لما تتضمنه من محتوى يتعارض مع آداب وأخلاقيات المجتمع المصري، كما أنه يتعارض مع الآداب العامة والذوق العام".

وبحسب البيان: "تبين لهيئة المكتب من خلال رصد الإعلان مخالفة كود الأخلاق الذي نص على عدم التحقير من الأشخاص ومخالفة كود الأعمال الدرامية والإعلانية، خاصة بند رقم (4) الذي ينص على عدم اللجوء إلى الألفاظ البذيئة وفحش القول والحورات المتدنية والسوقية، والمادة (16) من لائحة الجزاءات والتي تنص على أن استخدام الفاظ تؤذي مشاعر الجمهور مخالفة تقتضي توقيع الجزاء على المخالف".

اقرأ أيضا| رسميا.. وقف إعلان دايس

استبدال فقرة رقص ميريام فارس في إعلان زهرة

وأثار إعلان مشروع "زهرة" العقاري في الساحل الشمالي، جدلًا منذ وقت إذاعته أمس أول أيام شهر رمضان المبارك، بسبب ظهور المطربة اللبنانية ميريام فارس، بملابس وصفت بغير المناسبة لشهر رمضان المبارك.

ومن جانبه، علّق محمد المرشدي، مالك ومؤسس شركة "معمار المرشدي" المالكة لمشروع "زهرة"، وقال لـ"مصراوي" إن الشركة تلقت أمس طلبًا باستبدال فقرة تؤدي فيها "ميريام" رقصة ضمن إعلان المشروع، مع الفنان الشاب أحمد حاتم والمطرب أبو، واستجابت الشركة فورًا رغم أن المشهد لا يتعدى زمنه الـ4 ثواني فقط.

اقرأ أيضا| خاص- محمد المرشدي: قررنا استبدال فقرة رقص ميريام فارس في إعلان زهرة

إعلان "السر" لعمرو دياب​

وخطف النجم عمرو دياب الأضواء بظهوره المميز في أول أيام شهر رمضان المبارك بإعلان لصالح البريد المصري على كلمات أغنيته الجديدة "السر" .

وتصدر إعلان الهضبة تريند مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعل معه الجمهور خاصة في اللقطات التي ظهر فيها "دياب" يركض بأسلوب يبدو غير مألوفاً.

"مصراوي" بدوره حرص على الرد على استفسارات الجمهور عبر قنواته على مواقع التواصل ونقل جميع التساولات إلى خبراء في اللياقة البدنية والتأهيل الرياضي لمعرفة السر وراء "تكنيك" خطوات الهضبة في الإعلان.

وأجمع جميع الخبراء الذين حللوا الإعلان لـ"مصراوي" على أن السبب في تكتيك عمرو دياب في الركض يرجع لتقدمه في السن، حيث يبلغ الهضبة من العمر 61 عاماً وهو ما يؤثر بشكل كبير على الأسلوب.

اقرأ أيضا| إعلان عمرو دياب الجديد يثير جدلا.. وخبراء يكشفون مفاجأة في تحليل حركاته

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان