إعلان

لو هتأكل بيض على السحور.. تجنب هذا الخطأ الشائع يدمر صحتك

11:00 م الأحد 03 أبريل 2022

بيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

النظافة جزء لا يتجزأ من أسلوب الحياة الصحي، وعندما نتحدث عن المطبخ والأطعمة، يصبح الحفاظ على الأشياء نظيفة وصحية من الأمور الضرورية، لكن في بعض الأحيان تصبح هذه النظافة خطيرة أيضًا.

ويعتبر البيض من الأطعمة التي لا غني عنها على مائدة السحور خلال شهر رمضان، وذلك لمنع الشعور بالعطش، لكن تعتاد كثير من ربات البيوت غسله قبل الطهي، اعتقادا منهن أنه عادة صحية، دون وعي أن ذلك خطأ.

لذا, في التقرير التالي، نستعرض لكم لماذا لا يجب غسل البيض قبل الطهي، وفق ما ورد في موقع "timesofindia".

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، هناك لوائح فيدرالية تتطلب غسل وتغطية جميع البيض المنتج تجاريًا، وعندما تغسله مرة أخرى في المنزل، فإن هذه العملية تزيل الطبقة الواقية الطبيعية المسماة "بشرة" أو "الإزهار" من سطح البيضة.

تخفيضات تصل لـ 70%.. أكواد خصم على خزين رمضان والأطعمة والأجهزة الكهربائية والملابس (اطلب وتصلك لبا

- ماذا يحدث بالفعل؟

بمجرد غسل البيض، يتم تغليف طبقة من الزيت المعدني الصالح للأكل بحيث لا تلوث البكتيريا أو تخترق البيض، ووفقًا للخبراء، فإن غسل البيض تحت الماء البارد أو الجاري في المنزل، يؤدي إلى دفع البكتيريا داخل البيضة، لأن قشر البيض مسامي، وبالتالي لا تصبح صالحة للاستهلاك.

- ما الحل؟

وفقًا للخبراء، إذا كنت تشتري بيضًا طازجًا من المزرعة ولا تريد تخطي هذه الخطوة، فاستخدم الماء الدافئ ولا تستخدم الصابون، أما إذا كنت تشتري البيض من السوبر ماركت، فتجنب تمامًا غسله، لأن ذلك يؤدي إلى فساد البيض.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان