إعلان

هذا ما يحدث لجسمك عند شرب الماء أثناء الوقوف

05:01 م الثلاثاء 12 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

لا ينتبه الكثير من الناس إلى عادة شرب الماء أثناء الوقوف، خاصة بعد انتهاء آذان المغرب في شهر رمضان، وقبل تناول الإفطار وكسر الصيام، لكن هذه العادة قد تسبب مخاطر صحية كبيرة، قد تعرض الإنسان مع مرور الوقت إلى أزمات يصعب علاجها فيما بعد.

إليك ما يمكن أن يحدث لجسمك عند شرب الماء أثناء الوقوف، وفقا لموقع "HealthShots"

- عسر الهضم

يؤدي شرب الماء أثناء الوقوف إلى إرباك الجهاز الهضمي، لأن الماء في هذه الحالة يمر بقوة وسرعة كبيرتين عبر قناة الطعام ويسقط أسفل المعدة مباشرة، وهو أمر ضار.

الأعصاب تتوتر عند شرب المرء الماء بسرعة أثناء الوقوف، مما يخل بتوازن السوائل، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى زيادة السموم وعسر الهضم.

- التهاب المفاصل

عند توتر الأعصاب في حالة شرب الماء أثناء الوقوف، تتراكم أيضًا السوائل في المفاصل، مما يؤدي إلى التهاب المفاصل، وتلفها فيما بعد.

- خطر على الرئتين

عند شرب الماء أثناء الوقوف، فإن العناصر الغذائية والفيتامينات لا تصل إلى الكبد والجهاز الهضمي بالشكل المطلوب، حيث تسبب سرعة انتقال الماء عبر القناة الهضمية إلى تعرض الرئتين والقلب للخطر بسبب اضطراب مستوى الأكسجين.

- مشاكل الكلى

الكلى تعمل بشكل أفضل في ترشيح المياه أثناء الجلوس، لذلك فإن الوقوف أثناء شرب الماء، يجعله أقرب إلى المرور دون أي ترشيح، الأمر الذي يسبب استقرار شوائب الماء في المثانة، وإلحاق الضرر بوظائف الكلى، كما أنه قد يؤدي إلى اضطرابات المسالك البولية.

الطريقة الصحيحة لشرب الماء

تكون عن طريق الجلوس على كرسي وإبقاء الظهر منتصبا أثناء شرب الماء، وبهذا تصل العناصر الغذائية إلى الدماغ وتحسن نشاطه، كما تحسن عملية الهضم ولن تشعر بالانتفاخ.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان