إعلان

احذر.. الإفراط في تناول هذا المشروب يدمر عضلة القلب

04:00 م الثلاثاء 12 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

تعتبر أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة في العالم، لذا فإن حماية قلبك من أهم الأمور الضرورية التي يمكنك القيام به للحفاظ على صحتك وللعيش لأطول فترة ممكنة.

ويشير الخبراء، أن شرب هذا المشروب الشهير يمكن أن يدمر عضلة قلبك، وفقاً لموقع "bestlifeonline".

كيف يؤثر الكحول على القلب؟

- يزيد من معدل ضربات القلب:

يتراوح معدل ضربات القلب لدى معظم البالغين الأصحاء بين 60 و 100 نبضة في الدقيقة، لذا، الإفراط في شرب الكحول يزيد من معدل ضربات قلبك بمقدار 5 ضربات في الدقيقة، ويؤدي إلى نوبات من تسرع القلب الأذيني أو فوق البطيني (SVT)، وهي حالة ينبض فيها القلب أسرع من 100 نبضة في الدقيقة، ووفقًا لجمعية القلب الأمريكية، يمكن أن يتسبب ذلك في الإغماء والدوار وضغط الصدر وضيق أو ألم وضيق في التنفس والإرهاق.

- ارتفاع ضغط الدم:

تعد إدارة ضغط الدم جانبًا أساسيًا من جوانب صحة قلبك، وذلك لأنه يمكن أن يؤدي إلى تصلب الشرايين وتضخمها، لذا، شرب كثير من الكحوليات يمكن أن يرفع ضغط الدم إلى مستويات غير صحية.

- ضعف عضلات القلب:

يحذر الخبراء أيضًا، يسبب استهلاكه بصورة مفرطة إلى زيادة خطر الإصابة بحالة تعرف باسم اعتلال عضلة القلب الكحولي، وهذا شكل من أشكال الضرر الذي يصيب عضلة القلب، ما يسبب ضعف عضلة القلب، ويمنعها من الضخ كما يجب, وبمرور الوقت، يقلل من إمداد الجسم بالأكسجين المتاح.

في بعض الحالات، يمكن أن تؤدي عضلات القلب الضعيفة إلى الإصابة بالرجفان الأذيني، وهي حالة لا يستطيع فيها القلب ضخ كل الدم في الأذينين إلى الحجرة التالية، ما يؤدي إلى لجلطات الدموية والسكتة الدماغية.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان