إعلان

9 أطعمة للحفاظ على صحة الرئتين والتنفس بشكل أفضل في رمضان

07:30 ص الجمعة 23 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

يؤثر الهواء السام ونمط الحياة السيئ على صحة الرئتين، وهذا يؤدي إلى صعوبة التنفس وأمراض الجهاز التنفسي المختلفة، لذا يجب عليك الاهتمام جيدا بصحة رئتيك من خلال تناول الأطعمة الصحية واتباع نمط حياة صحي.

وهنا نستعرض لكم أبرز الأطعمة التي يفضل تناولها في الإفطار أو السحور خلال شهر رمضان، لكى تساعدك على التنفس بشكل أفضل وتحافظ على الرئتين، وفق ما أوضحه موقع "stylecraze".

- الثوم:

بفضل احتواء الثوم على عنصر الأليسين المهم الذي يعمل كمضاد للميكروبات، ومضاد للسرطان، بالإضافة إلى أن وجد العلماء أن استهلاك الثوم كان له تأثير إيجابي على المرضى الذين يعانون من اضطرابات الرئة وسرطان الرئة.

- السبانخ:

السبانخ وغيرها من الخضروات الورقية الداكنة مثل اللفت والجرجير والفجل، مليئة بالفيتامينات والمعادن.

ووجد العلماء أن السبانخ تحتوي على مواد نباتية تساعد على تعزيز المناعة، والحفاظ على صحة الرئتين في حالة جيدة.

- التفاح:

يعتبر التفاح من أكثر أنواع الفواكه التي تساهم في تعزيز صحة رئتيك، والتنفس بشكل أفضل، لأنه غنية بمضادات الأكسدة والمواد الكيميائية مثل الكاتيكين وحمض الكلوروجينيك والفلوريدزين، التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالربو.

- الأسماك الدهنية:

يمكن أن يساعد تناول الأسماك الدهنية أن تجعل رئتيك تعمل بشكل أفضل، نظرا لا حتوائها على نسبة كبيرة من أحماض أوميجا 3 الدهنية.

- التوت:

يحتوي التوت على الأحماض الفينولية ، والفلافونويد، الأسكوربيك التي تساهم في التنفس بشكل أفضل، والمواد الكيميائية النباتية الأخرى، التي تقلل الالتهاب ، وتعزز المناعة ، والحفاظ على صحة القلب، فضلا عن محاربة أنواع مختلفة من السرطان.

- البروكلي:

اكتشف العلماء أن البروكلي مصدر جيد للسلفورافان ، الذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات وللسرطان، وبالتالي الوقايىة من سرطان الرئة والمعدة والثدي.

- الكركم:

من التوابل التي لها خصائص مضادة للالتهابات، وذلك بفضل مركب الكركمين الموجود فيه، لذا يساهم في التخفيف من التهاب الشعب الهوائية وضيق الصدر المصاحب للربو.

- الأفوكادو:

الأفوكادو غني بالفيتامينات E و K و B6 والريبوفلافين وحمض البانتوثنيك والنياسين، والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، وكل هذه الفيتامينات لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، لذلك استهلاكه يساعد في تحسين صحة الرئة.

- الدجاج:

يعد الدجاج مصدرًا رائعًا للبروتينات الخالية من الدهون، حيث وجد العلماء أن اتباع نظام غذائي غني بالدواجن، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 10٪.

اقرأ أيضا: تناولها بعد إفطار رمضان.. 5 مشروبات صيفية منعشة تعزز مناعتك

اقرأ أيضا: مع ارتفاع درجة الحرارة.. 7 أطعمة تساعد على تقليل التعرق المفرط

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان