إعلان

تراجع أرباح htc لتشبع سوق الهواتف الذكية

11:21 ص الأحد 07 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت شركة "إتش تي سي كورب" أكبر منتج للهاتف الذكي في تايوان عن تراجع أرباحها في الربع الثاني من هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وسط تأخيرات في الإنتاج وتشبع سوق الهواتف الذكية.

وقالت الشركة ومقرها تايوان إن أرباحها الصافية بلغت 1.25 مليار دولار تايواني (41.7 مليون دولار أمريكي) مع تحقيق عائدات بقيمة 70.7 مليار دولار تايواني في تلك الفترة.

وتشهد "إتش تي سي" التي كانت في وقت من الأوقات الرائدة في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد تراجعا في مكانتها لتخسر الهيمنة على أندرويد إلى شركة سامسونج الكترونيكس الكورية الجنوبية، وتشهد تراجعا في حصتها في السوق العالمية للهواتف الذكية إلى 2.5% في الربع الأول من العام الماضي لتحتل المركز الحادي عشر، وفقا لمؤسسة جارتنر للأبحاث.

يأتي ذلك بالمقارنة مع احتلالها المركز الثالث بين شركات إنتاج الهواتف الذكية في الربع الثالث من عام 2011 مع حصة سوقية بلغت 10.3%، وفقا لشركة "آي دي سي" للأبحاث.

وتأخرت عمليات شحن أحدث هواتفها الشهيرة "إتش تي سي وان" لنحو شهرين حتى أبريل بسبب مشاكل في الإنتاج ما تسبب في تراجع الأرباح إلى مستوى قياسي عند 85 مليون دولار تايواني في الربع الأول.

كما قال مراقبون إن سوق الهواتف الذكية الفاخرة تقترب من درجة التشبع مع إعلان الشركتين المنافستين سامسونج وأبل الأمريكية عن أرباح أقل من توقعات المحللين.

ومع إغلاق سهم الشركة عند 203 دولارات تايوانية اليوم الجمعة، يقل سعر سهمها بنسبة 84% منذ ذروته في أبريل عام 2011.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان