إعلان

Cairo ICT 2015 يعقد تحت رعاية السيسي

01:06 م الخميس 03 ديسمبر 2015

المهندس حسام صالح نائب رئيس شركة تريد فيرز انترناش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي

تعقد دورة هذا العام من معرض ومؤتمر Cairo ICT 2015 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتأتي الدورة 19 من المعرض تحت شعار Go Smart والتى تقام خلال الفترة من 13-16 ديسمبر الحالي بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

أكد المهندس حسام صالح نائب رئيس شركة تريد فيرز انترناشونال المنظمة لمعرض مصر التكنولوجي، تشريف المؤتمر برعاية الرئيس السيسي للمعرض والمؤتمر للعام الثاني على التوالي، مشيرا إلى أن هذه الرعاية جاءت لتعكس اهتمام فخامة الرئيس بالدور الرائد الذي يقوم به قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في بناء مصر الجديدة، اعتمادا على كوادرها البشرية وشركاتها المحلية والعالمية العاملة في السوق المصري .

وكان الرئيس قد التقى مؤخرا بوزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي، وأكد دعم الدولة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باعتباره أحد القطاعات الحيوية الواعدة التي تساهم في دفع ونمو الاقتصاد الوطني، مشددًا على أهمية العمل على تطوير قطاع الاتصالات من أجل تزويد مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية المصرية بأحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة التي تمكنها من إنجاز أعمالها وتقديم الخدمات للمواطنين المصريين في أقل وقت ممكن وبكفاءة عالية ، والعمل على تطوير البنية الأساسية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وامتداد خدماتها لكافة أنحاء البلاد، خاصة في محافظات صعيد مصر، وهو ما سيتم استعراضه خلال فعاليات المعرض والمؤتمر من خلال تمثيل غير مسبوق لمؤسسات الدولة التى تعمل من اجل مستقبل رقمي.

وطالب الرئيس بضرورة صياغة برامج تدريب للشباب وتأهيلهم لاستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة وتقديم مختلف الخدمات إلكترونيا حتى يمكنهم الحصول على فرص العمل، وبما يتناسب مع متطلبات سوق العمل في هذا الشأن.

وشدد السيسي ايضا خلال لقائه بوزير الاتصالات على ضرورة تحقيق معدلات نمو للقطاع بوتيرة أسرع ليساهم في توفير مزيد من فرص العمل وتشغيل الشباب ، والاعتماد على تحسين مستوى الخدمة المقدمة حاليا للمواطنين.

يذكر أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يعد ثاني أكثر القطاعات الإقتصادية نموًا على مستوى الدولة، حيث تبلغ صادرات القطاع سنويًا اثني عشر مليار جنيه، فضلًا عن مساهمته في توفير فرص العمل، ولاسيما للشباب، حيث يوفر القطاع 240 ألف وظيفة مباشرة و722 ألف وظيفة غير مباشرة.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان