إعلان

في ذكرى تأسيس "ليفربول".. حكاية بطولة لم يفز بها النادي إلا بوجود "صلاح"

09:32 م الجمعة 03 يونيو 2022

رئيسة- ذكرى مرور 130 عام على تأسيس نادي ليفربول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شروق غنيم:

130 عامًا مرت على تأسيس نادي ليفربول الإنجليزي، الذي تأسس في الثالث من مايوعام 1892. وخلال تلك الأعوام حصد الفريق الإنجليزي على بطولات هامة ولحظات استثنائية، ما بين 65 بطولة معتمدة، و50 بطولة رسمية.

وتوطدت علاقة النادي الإنجليزي بالجمهور المصري والعربي، حينما انضم إلى صفوف النادي عام 2017 اللاعب المصري محمد صلاح، والذي بات من أبرز نجوم الريدز ووضع بصمته الخاصة في الدوري الإنجليزي.

ونشر النادي الإنجليزي تدوينة عن الاحتفال بذكرى تأسيسه " لقد صنعنا العديد من اللحظات المُذهلة معًا". وعددت البطولات التي حصل عليها الفريق الأحمر خلال مسيرته الكروية، إذ استطاع إحراز الدوري الإنجليزي 19 مرة، بينما فاز بالدرع الخيرية 15 مرة، كأس الرابطة 9 مرات، كأس الاتحاد 8 مرات، كأس السوبر الأوروبي 4 مرات، و6 مرات لدوري أبطال أوروبا، و3 مرات لليورباليج.

1

وثمة بطولة لم تكن في خزانة النادي الإنجليزي قرابة عشرين عامًا، وهي بطولة كأس العالم للأندية، والتي توّج بها في ديسمبر عام 2019، وأحرزها للمرة الأولى في تاريخه

وأصبح حينها ثاني فريق إنجليزي يفوز بالكأس بعد مانشستر يونايتد الذي حصل على اللقب عام 2008.

2

وتوّج محمد صلاح بلقب أحسن لاعب في البطولة، ونشرت فيفا بيانًا لحيثيات اختيار اللاعب المصري متوجًا بالكرة الذهبية في البطولة "اختارت مجموعة الدراسات الفنية فى الفيفا محمد صلاح كأفضل لاعب في البطولة، وبذلك أحرز جائزة الكرة الذهبية تقديراً لأدائه المتميز في البطولة..كان محمد صلاح خطيرًا جدًا في هجوم ليفربول خلال البطولة".

فيديو قد يعجبك: