إعلان

من "أبو سمبل" إلى المستشفى.. رحلة مصابي حادث الأتوبيس السياحي في أسوان

06:06 م الأربعاء 13 أبريل 2022

حادث أتوبيس أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

في ساعة مبكرة من الصباح تلقى الدكتور عبدالمنعم سعيد، مدير عام آثار أسوان والنوبة، إخطارا بوقوع حادث تصادم بين أتوبيس سياحي وسيارة ربع نقل في طريق أبوسمبل السياحي وسقوط ضحايا ليتوجه على الفور إلى هناك، بناء على تعليمات من وزارة السياحة والآثار، بحسب تصريحاته إلى مصراوي.

عند وصوله إلى الكيلو 43 بطريق أبوسمبل السياحي كانت الأجواء مقبضة، تفحمت الحافلة فضلا عن السيارة بعد الصدام العنيف بينهما واندلاع النيران مخلفة ورائها 10 قتلى "5 مصريين و5 أجانب" و13 مصاب، وسيارات الإسعاف المنتشرة على الطريق نقلتهم على الفور إلى أقرب مستشفى" مؤكدا على توافد العديد من عربات الإسعاف من محافظة أسوان لتقديم الدعم "العربية النقل كانت بتنقل سمك، ومحملة بنزين، واصطدمت بالأتوبيس السياحي".

كان الدكتور محمد الدخيلي مدير مرفق إسعاف أسوان قد صرح في وقت سابق بأن 35 سيارة إسعاف شاركت في نقل المصابين إلى مستشفى أسوان الجامعي وجثث المتوفين إلى مشرحة أسوان العمومية كما خصص الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة غرفة عمليات داخل المستشفى لمتابعة حالة المصابين وتقديم الرعاية الكاملة لهم.

انطلق مدير عام آثار أسوان والنوبة، وفقا لحواره مع مصراوي، إلى مستشفى أسوان الجامعي برفقة عدد من المسؤولين لتفقد أحوال المصابين "وفد من المسؤولين في المحافظة وجهات أمنية مختلفة ورئيس جامعة أسوان بجانب تواجد مدير عام المستشفى" تنقلوا في أروقة المكان للاطمئنان على حالة المصابين "هما كلهم بخير، مجرد خدوش، 3 حالات بس عندهم كسور وتم التعامل مع حالتهم على أكمل وجه".

أما عن المتوفين فيقول سعيد لمصراوي "توفى السواق الأساسي والاحتياطي، والمرشد والاتنين بتوع عربية النقل" ومن الأجانب 4 يحملون الجنسية الفرنسية وشخص آخر من بلجيكا "كانوا في طريقهم لزيارة معبد أبوسمبل، عشان كدا اتحركوا بدري من فنادقهم لدخول المنطقة الأثرية في بداية اليوم" منوها إلى أن هناك عمل جاري في الطريق منعا لوقوع حوادث مشابهة في المستقبل.

ويؤكد مدير عام آثار أسوان والنوبة على قيامه وجميع المسؤولين بتقديم الورود إلى المصابين والحديث معهم لتقديم كافة سبل الدعم لهم "هما كانوا متفهمين اللي حصل، وقالوا إن الحادثة ممكن تحصل في أي مكان في العالم" وانتظروا برفقتهم لساعات قبل أن يغادروا المستشفى تاركين الأجانب في رعاية الأطباء في مستشفى أسوان الجامعي.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قال عبر الصفحة الرسمية على موقع تويتر، أنه يتابع عن كثب حادث الأتوبيس السياحي، ووجه "الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والمتابعة المستمرة وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية لمصابي الحادث الأليم".​

فيديو قد يعجبك: