إعلان

فيديو- بخطى ثابتة "الشربيني" تُزيح منافسيها في بطولة الجونة للاسكواش

03:57 م الخميس 27 مايو 2021

نور الشربيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتابة وفيديو- محمد مهدي:

عند النظر إلى وجه اللاعبة نور الشربيني المصنفة الأولى عالميا في الاسكواش، لا يمكن التكهن بما تفكر فيه خلال مواجهة منافسيها، تحافظ على هدوئها مهما كانت الظروف، لا تنشغل داخل الملعب الزجاجي سوى بالمضرب والكرة، تُحقق الفوز دون ضجيج، تتخطى الخصوم بثقة أخرهم اللاعبة الإنجليزية سارة جين بيري، لتضع قدميها بثبات في نصف نهائي البطولة.

وفازت الشربيني في طريقها إلى نصف النهائي على اللاعبة فريدة محمد في الدور الثالث للبطولة بثلاثة أشواط مقابل لا شيء في مباراة لم تحتاج لأكثر من نصف ساعة لحسم النتيجة، قبل أن تصل إلى ربع نهائي البطولة عقب انسحاب يثرب عادل لظروف الإصابة، لتواجه المصنفة الخامسة عالميا وتنتصر عليها في 3 أشواط لتضرب موعدا مع هانيا الحمامي المصنفة السابع عالميا بالاسكواش.

وقالت الشربيني عقب فوزها بالمباراة الأخيرة في تصريحات لوسائل الإعلام- من بينها مصراوي-: "حاولت التركيز قدر الإمكان أمام سارة، خضنا سويا مباريات عديدة من قبل، أعرف طريقتها في اللعب جيدا، دخلت في المباراة سريعا وسعيدة بالفوز والأداء".
وأضافت المصنفة الأولى عالميا بالاسكواش: "كان لدينا ظروف متشابهة قبل المواجهة، لم نلعب المباراة الفائتة نظرا لإصابات المنافسين، مرت علينا عدة أيام دون لعب، لكنني حاولت التركيز والظهور بصورة جيدة، وساعدتني الأجواء المحيطة في الملعب على الفوز بينما لم تنجح هي في التعامل مع الأمل".

وتعتبر بطولة الجونة الدولية للاسكواش واحدة من أهم الأحداث البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الأسكواش (PSA)، كما تعد واحدة من بطولات الاسكواش الثمانية الأكبر حول العالم من حيث قيمة الجائزة وحجمها والنقاط التي تعتمد عليها تصنيفات اللاعبين الدوليين، حيث يصل إجمالي قيمة الجوائز المقدمة إلى ٣٠٠,٠٠٠ دولار أمريكي.

ونظرًا لتداعيات جائحة كوفيد -19، حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على تطبيق بروتوكولات احترازية صارمة للغاية باتباع إجراءات مشددة للصحة والسلامة، بما في ذلك مفهوم "الفقاعة الطبية"، الذي أثبت كفاءته في الأحداث الرياضية الدولية السابقة، التي استضافتها مصر في وقت سابق من هذا العام.

وأشارت الشربيني في حديثها إلى حرص والدها على دعمها رغم صعوبة التواصل المباشر نظرا للفقاعة الطبية قائلة: "هو أكثر من يتحدث إليّ قبل المباراة وبعدها مباشرة، يسير معي خطوة بخطوة من خلال نصائحه، دعمه لي عبر الاتصالات الهاتفية هو من يدفعني إلى الاستمرار والوصول إلى أفضل نتائج".

وخلال الساعات القادمة تقف الشربيني وجها لوجه مع زميلنا هانيا الحمامي في مباراة مصيرية لتحديد المتأهل لنهائي بطولة الجونة الدولية للاسكواش، بعد فوز الأخيرة على اللاعبة الفرنسية كاميل سيرم المصنفة الثالثة عالميا بنتيجة 3 أشواط مقابل شوط وحيد، وهو ما تراه اللاعبة التي تعتلي صدارة التصنيف العالمي فرصة لأداء مباراة كبيرة "أعتقد أن هانيا من أفضل لاعبات العالم، أتوقع (ماتش تقيل) في نصف النهائي".

تجدر الإشارة إلى أن عام ٢٠٢١ هو التاسع لبطولة الجونة المفتوحة للأسكواش، حيث اعتادت الجونة استضافة البطولة منذ عام 2010. ، وتقام تلك المرة بمشاركة أفضل ٩٦ لاعب ولاعبة اسكواش من ٢١ دولة حول العالم في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة.

فيديو قد يعجبك: