إعلان

برنامج "أمير الشعراء" يحتفي بنجاح وصول "مسبار الأمل" إلى المريخ

02:26 م الأربعاء 10 فبراير 2021

برنامج أمير الشعراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-رنا الجميعي:

احتفى أمس برنامج أمير الشعراء، الذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، مع بداية انطلاق حلقته المباشرة الثانية، وصول أول بعثة إماراتية "مسبار الأمل" إلى الكوكب الأحمر "المريخ"، لتكون الإمارات أول دولة عربية، وخامس دولة في التاريخ تصل إلى الكوكب الأحمر.

وبث البرنامج تقرير عن هذا الإنجاز العربي الكبير، وقد وجّهت لجنة تحكيم البرنامج التهاني إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمناسبة النجاح التاريخي لمسبار الأمل بدخول مداره حول كوكب المريخ في التوقيت المحدد له بعد رحلة قطع خلالها مسافة تجاوزت 490 مليون كيلومتر في الفضاء.

وقد انطلقت ثاني أمسيات البرنامج المتخصص في الشعر الفصيح "أمير الشعراء" في موسمه التاسع، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء، يوم أمس الثلاثاء، من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي مباشرة على الهواء عبر قناتي بينونة والإمارات.

وقد حلّ أربعة شعراء جدد في ثاني حلقات البرنامج، حيث صعد على مسرح شاطئ الراحة كل من؛ حنان فرفور من لبنان، عبدالله علي الشامسي من الإمارات، محمد عرب صالح من مصر ومحمد المامي ولد محمد حامد من موريتانيا.

وقد أحيت الحلقة الثانية من أمير الشعراء الفنانة "نجمه الكور"، على خشبة مسرح شاطئ الراحة.

وقد تأهل من الحلقة الثانية محمد عرب صالح من مصر، وينتظر الشعراء الثلاثة الآخرين تصويت الجمهور، حيث يتم الإعلان عن النتيجة في الحلقة القادمة من البرنامج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان