إعلان

5 أهداف و55 إنذارا.. هل يناسب طارق حامد خطة كيروش؟

02:40 م الأربعاء 22 ديسمبر 2021

طارق حامد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشال:

أثار استبعاد لاعب نادي الزمالك طارق حامد، من قائمة المنتخب، المشاركة ببطولة أمم أفريقيا، 9 يناير القادم، حال من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، فخلال الـ 24 ساعة، التي أعقبت إعلان اتحاد كرة القدم عن اللاعبين المشاركين، تصدر للاعب التريند على " توتير".

حالة الجدل الحالية، تكررت أواخر نوفمبر الماضي، عقب استبعاد لاعب الوسط طارق حامد، من قائمة الفريق المشاركة في كأس العرب 2021، وأوضح وقتها المدير الفني للمنتخب، أن سبب الاستبعاد فني بحت، ولا علاقة له بأي خلافات مع اللاعب.

"استبعاد طارق حامد بعيد تماما عن الناحية الفنية وطارق معمول عليه إكس"، بهذه الكلمات غرد إبراهيم سعيد لاعب منتخب مصر السابق، تعليقا على استبعاد اللاعب من تشكيل المنتخب في بطولة أمم أفريقيا التي ستقام في الكاميرون، واستكمل قائلا: " يبدوا فيه خناقة حصلت مع كيروش وبقي موقف شخصي بينه وبين اللاعب"، وتصدرت تغريدة إبراهيم سعيد الجدل خلال الساعات الأول بـ 3.1 ألف تفاعل و1.8 مليون مرة عرض على منصة تويتر.

أبرز الوسوم حول طارق حامد

طارق حامد لا يقارن بأحد

قائمة المنتخب الذي سيلعب ببطولة الأمم أفريقيا، بعد 18 يوما، تضمن 40 لاعبا، أعلنها المدير الفني للمنتخب كالرلوس كيروش، الأحد الماضي، بعد ساعة من نشرها على الصفحة الرسمية لاتحاد كرة القدم، أصبح طارق حامد التريند رقم واحد في مصر، بإجمالي 227.2 ألف تفاعل، مدفوعا بتغريدات كبار الإعلاميين في الوسط الرياضي.

قائمة المنتخب لبطولة أمم أفريقيا

قائمة المنتخب لأمم أفريقيا

وتنوعت ردود الأفعال على استبعاد طارق حامد على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان وسم "طارق حامد لا يقارن بأحد" الأكثر تداولا على منصة تويتر، حيث سجل 2.1 مليار مرة عرض على منصة تويتر في أقل من 24 ساعة.

وقال محمد فارس مذيع قناة النادي الأهلي على صفحتة الشخصية على توتير: "أنا أرفض محاولة إقناع الناس بأفضلية طارق حامد مقارنة بحمدي والسولية، أو محاولة استغلال ظرف خروج المنتخب لإقناع الجمهور أن المشكلة كانت غياب طارق حامد. إنما لو هتقولي أن كيروش هيحط قايمة بـ 40 لاعب، طارق حامد مش فيهم هقولك ده للأمانة غير منطقي وغير عادل زي ما قولت ده وقت استبعاد قفشة وشريف".

تعليق مذيع قناة الأهلى على استبعاد طارق حامد

فارس

المحللان الرياضيان أحمد نجيب وأحمد يماني، في برنامج "ملعب أون تايم"، مع الإعلامي سيف زاهر، أوضحا الشكل المتوقع للمنتخب في كأس أمم أفريقيا، حيث يعتد كيروش على طريقة لعب (4_3_3)، وهي طريقة تحتاج لاعب وسط يختلف عن مواصفات لاعب الزمالك الذي أثار عدم اختياره جدلا كبيرا.

أحمد نجيب أضاف أن لاعب وسط الملعب الذي يحتاج إليه كيروش يجب أن يحظى بموهبة خاصة، من حيث التقدم إلى منطقة الـ"18" للخصم، ويستطيع التسديد على المرمى وإحراز الأهداف.

طريقة لعب كيروش

طريقة لعب كيروش التي أوضحها المحللان تختلف كليا مع أسلوب لعب طارق حامد، لاعب وسط نادي الزمالك، والذي رغم امتلاكه إمكانيات دفاعية عالية في وسط الملعب، لكن أرقامه في مسيرته الرياضية توضع ضعف إمكانياته في الشق الهجومي.

وشارك طارق حامد خلال مسيرته في الدوري المصري لثلاثة أندية، هي طلائع الجيش وسموحة قبل أن يستقر في الزمالك، بإجمالي 274 مباراة، لكنه لم يحرز سوى 5 أهداف فقط، إضافة إلى مشاركته في صناعة 8 أهداف، خلال 11 موسم رياضي، بجانب حصوله على 55 كارت أصفر، وهي أرقام ضعيفة إذا ما قورنت بأرقام عمرو السولية، وسط ملعب النادي الأهلي وواحد من الـ 40 لاعبا في قائمة المنتخب، والذي أحرز 29 هدفا من إجمالي 272 مباراة لعبها في الدوري، أقل من طارق حامد بمباراتين فقط، وحصل "السولية" على 46 إنذارا وكارت أحمر وحيد ولم يحصل ولا مرة على الإنذار الثاني، والذي حصل عليه طارق حامد خمس مرات، وفق ترانسفير ماركت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان