إعلان

بـ"شوربة عدس و خضار".. مطعم يفتح أبوابه للمارة مجاناً بسبب الأمطار

08:02 م الخميس 12 مارس 2020

مطعم يفتح أبوابه للمتضررين من الأمطار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هبة خميس:

في هذه الظروف الجوية الصعبة التي تمر بها البلاد في عاصفة هي الأعنف منذ سنوات، يتسابق الناس لتقديم أيدي المساعدة، فبين شباب بسيارات وبيوت فُتحت لإيواء العالقين، قرر "عبد الله" فتح مطعمه للناس.

"قررنا نقدم أكل للناس و مأوى لحد ما الجو يتحسن لأن فيه ناس نزلت و مش عارفة ترجع بيتها"، بالقرب من ميدان لاظوغلي يقع المطعم بمنطقة السيدة زينب و الذي علق يافطة "طعام بالمجان" للناس طوال اليوم فامتلأ المطعم بأطباق شوربة العدس و الخضار لتدفئة الناس مع المشروبات الساخنة.

لم يتوقع "عبد الله" أن يصبح الطقس بذلك السوء فهو يتابع منذ أيام تحذيرات الأرصاد الجوية لكنه ظن أن الوضع سيكون أفضل "قلت شوية مطر وهيخلصوا".

لكنه ما إن فتح مطعمه صباحاً فوجيء بلرياح الشديدة والأمطار التي أغرقت محال كثيرة في المنطقة، لكنه يحمد الله على ارتفاع مستوى مطعمه عن الأرض فلم تنل منه المياه.
1
"أول ما لقيت الجو بالشكل دة حسيت ان فيه ناس كتير ممكن متعرفش ترجع بيتها فقررت أفتح المطعم ليهم واقدملهم مساعدة انا وشباب المنطقة".. يقول "عبدالله".

زار مطعمه العديد من الباعة وعمال اليومية الذين يعملون بالقرب من المنطقة، وبالرغم من أن الأسواق المحيطة لم تفتح اليوم لكن بعض الباعة الجائلين آواهم المطعم من شدة المطر.

بالإضافة لفتح المطعم يقوم "عبد الله" والمتطوعون بنزح المياه عن أسطح البيوت القديمة حولهم مع توفير بطانيات للناس بالمطعم لمن لا يستطيع العودة لمنزله، فيقضي ليله بالمكان إلى أن تتحسن حالة الطقس، فيما يضيف صاحب المبادرة "باقي الأكل اللي عندنا هنغلفه في آخر اليوم ونقدمه للناس اللي في الشارع وعمال البلدية والبيوت المحتاجة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان