إعلان

"الجوازة واقفة على 4000 جنيه".. شاب يطلب المساعدة بلافتة في المهندسين

09:43 م الأحد 06 أغسطس 2017

شاب يطلب المساعدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مادي غيث:

"أنا بتجوز والجوازة واقفه على 4000 جنيه.. حد يقدر يساعد كلنا أخوات"، كلمات كتبها شاب ثلاثيني على لافتة صغيرة، وقف بها في شارع شهاب بالمهندسين، ملابسه المهندمة أثارت استغراب المارة.

روى حسن-اسم مستعار- لمصراوي قصته قائلًا: "أنا خريج تجارة انجليزي ومحاسب في شركة خاصة، واقف هنا بسبب ظروفي، عايز مبلغ بسيط عشان أكمل جوازي".

حسن طرق كل الأبواب لمساعدة من أجل إنقاذ زواجه المُهدد بعد اتمامه، يخشى الشاب الثلاثيني أن تضيع حبيبته من بين يديه، نتيجة لنقص المال، إذ يتبقى له نحو 4 آلاف جنيه في أخر قسط بـ "الجمعية" لشراء جهاز بيته.

 "أهلي جابوا أخرهم والحمل زاد عليهم ومش عارفين نلاحق على حاجة" لم يتركوه يومًا عنه، لكن الحمل زاد عليهم بسبب ارتفاع الأسعار، وأصبحوا غير قادرين على تحمل أعباء الزواج معه.

 ولم يترك "حسن" أية أبواب إلا وطرقها خاصةً أصدقاءه ولكنه رأى أن "الحال من بعضه" –على حد قوله-، لذلك لجأ إلى الوقوف في الشارع ليوجه رسالته قائلًا: "عايز أقول للحكومة أن الشباب وصل الى حالة صعبة، 4 آلاف جنيه ممكن يبوظوا جوازة بسبب جنون الأسعار".

فكر "حسن" في التخلي عن بعض الأشياء في يومه ليتمكن من توفير مبلغ مالي، لكن مرتبه الأساسي 3 آلاف جنيه، فضلًا عن عمل إضافي بـ 1500جنيه، يدفع منهم 4 آلاف جنيه لـ "الجمعية"، ويعيش بما تبقى وهو مبغ لا يكفيه حتى نهاية الشهر. 

استجاب مواطنين لـ"حسن" حيث جمع نحو 500 جنيه مع طلبه الحصول على أرقامهم لإعادة أموالهم في أقرب فرصة، ومن اعترض على ذلك اعتبر أنه من الممكن أن يتعرضوا على مواقف مماثلة.

وعن رد فعل خطيبته تجاه هذا الموقف، قال "حسن" إنه حتى الآن لم يخبرها ولكنه سيجلس معها ويشرح لها الضغط والظروف التي اضطرته لذلك، مضيفًا: "أنا عارف أنها هتزعل مني علشان أنا بهدلت نفسي بس لازم أشرح لها وجه نظري".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان