إعلان

خلال امتحانات الثانوية.. "مؤسسة دولية" توفر مكانا لطلاب عمارة "الأزاريطة"

10:47 م الأربعاء 07 يونيو 2017

_____

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شروق غنيم:


بعدما حدثت أزمة عمارة "الأزاريطة" في الإسكندرية، منذ أسبوع، وتبعها إخلاء عقارات شارع الخشخاني، أطلق مركز "icealexandria" مبادرة لاستضافة كافة طلاب الشارع بشكل مجاني، من دارسي الثانوية العامة والجامعات، لتوفير مناخ مناسب للمذاكرة خلال فترة الامتحانات.

قال أيمن بسطاوي، أحد المسئولين في المركز، إنهم حينما علموا بالأزمة التي أصابت شارعًا بأكمله، لم يتردد في أن يفتح أبوابه للطلاب، ويُطلق نداءه على صفحته على فيسبوك، حتى تصل لأكبر عدد منهم.


وقبل أسبوع، تفاجأ سكان شارع الخشخاني بمنطقة الأزاريطة، بميل أحد عقاراته، الأمر الذي دفع محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إلى إخلاء 3 شوارع محيطة بالعقار، أي حوالي 30 عمارة، تحسبًا لوقوع أي خسائر وحفاظًا على أرواح المواطنين.

1

وأضاف بسطاوي، لمصراوي، أن ما سهّل اتخاذ المبادرة، هو قرب المركز من "الخشخاني"، إذ لا يبعد عنه سوى شارع واحد، معتبرًا أن ذلك سيقلل من المحنة التي يمر بها الطلاب عقب إخلاء شارع بأكمله.

وبعدما انطلقت مبادرة "icealex"، تواصل عدد من الطلاب مع إدارة صفحة المؤسسة عبر فيسبوك، لمعرفة موقع المكان تحديدًا، ومتى يمكن الذهاب للاستذكار.

يعد icealex، الذي أنشأ عام 2011، مؤسسة دولية تدعم الابتكار المجتمعي وريادة الأعمال، ولها أربعة فروع، ويدعم مركز الإسكندرية أي شخص لديه فكرة مشروع، من خلال توفير الأدوات والمكان.

 

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان