إعلان

​بالصور- "الأعلى للثقافة" ينظم ندوة عن المواجهة الدينية لظاهرة الإرهاب

09:20 م الأحد 30 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

تصوير-محمود بكار:

قال الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن الكتاب صغير الحجم ولكنه محاولة لمواجهة ظاهرة الإرهاب.

وأضاف الهلالي، أن "هناك ثلاث مصطلحات لابد من تحريرها هي: ما هو الدين قناعة ام فرض وما هو المسلم وما هو القران، هل هو دستور كما يردد أم هدي ونور كما وُصف".

جاء ذلك خلال الندوة التي أقيمت في أمانة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة لمناقشة كتاب "المواجهة الدينية لظاهرة الإرهاب"، للدكتور سعد الدين الهلالي، والصادر عن الهيئة العامة المصرية للكتاب، بحضور ثروت الخرباوي، الدكتور حاتم ربيع، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

وأشار الدكتور حاتم ربيع، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إلى أن ظاهرة الإرهاب انتشرت في الوطن العربي ومحاربة الإرهاب ليس فقط بالسلاح وإنما بالأفكار أيضا.

وأوضح الدكتور ثروت الخرباوي، أن الهلالي تحدث في كتابه عن الفرق بين الفهم الدين الصحيح ومن يتحدث باسم الله والإسلام، مشيرًا إلى أن عندما يذهب شخص دار الإفتاء الحصول على رأي دين في مشكلة ما هو في الحقيقة يأخذ رأي شيخ الذي رد على مشكلته وليس الدين.

وتأتي الندوة التي تنظمها وحدة أمانة المؤتمرات بالمجلس، ضمن سلسلة من الأنشطة الثقافية التي وجه وزير الثقافة بتكثيفها خلال الفترة القادمة والتي تركز على سبل مواجهة ظاهرة الإرهاب والأفكار المتطرفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان