إعلان

​على الحلبة 40 لاعبًا ومُدرب.. تفاصيل أول مصارعة محترفين في مصر (صور)

05:51 م الأربعاء 15 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد زكريا:
تصوير- محمد حسام الدين:

وجوه مدهونة بالألوان، يرتسم بعضها بملامح حيوانات، وأجساد تتنافس على الفوز في اللعبة، أعلى حلبة يلفها الجمهور المتشوق للإثارة.

قبل 6 سنوات، أسس أشرف محروس، الشهير باسم كابونجا، أول رابطة مصارعة محترفين في مصر والشرق الأوسط "EWR"، والتي أقامت 20 عرضًا للجمهور بالمجان، آخرها كان بمركز شباب فايد بمحافظة الإسماعيلية قبل أيام.

لكن للحكاية أصل ترويه التفاصيل في السطور التالية.

صورة 1

منذ بداية الألفية الثالثة، يمارس كابونجا رياضة الألعاب القتالية، حتى أصبح مدربًا في "كيك بوكسينغ" وقت كان عمره 22 عامًا.

مرت السنوات، تنقل كابونجا من رياضة إلى أخرى، أتقن "الكونغ فو" وأصبح مدربًا فيها.

بلغ سن الشاب 27 عامًا، وحان وقت خدمته الإلزامية في الجيش، شارك في منافسات الجودو، وحصل على المركز الأول في اللعبة على مستوى إدارة المدرعات بالقوات المسلحة، قبل أن يحصد بعدها بشهور المركز الثالث على مستوى القوات المسلحة.

أنهى الشاب خدمته في الجيش، وواظب على التمرن حتى يحفظ مستواه من الإحباط، اتجه إلى رياضة المصارعة، قبل أن تبادره فكرة تأسيس أول رابطة لمصارعة المحترفين في مصر والشرق الأوسط.

صورة 2

في نهاية العام 2011، نفذ كابونجا الفكرة التي راودته، وأعلن فتح باب التقدم إلى اللعبة التي تغيب عن مصر، أسس شركة خاصة سماها "EWR"، وقنن أوضاعها، قبل أن يلف بلاعبيه عدد من محافظات مصر.

في الوقت الحالي يُشرف صاحب الـ36 عامًا على تدريب 40 لاعبًا، 34 شابًا و6 فتيات، بينهم اثنين من العراق ولاعب من الهند، فيما أقامت الرابطة حتى اللحظة 20 عرضًا، طافوا محافظات الشرقية وإسماعيلية وإسكندرية والبحيرة والجيزة والقاهرة.

صورة 3

خلال تلك السنوات، لا يحصل كابونجا على أموال من لاعبيه الذي يتولى تدريبهم، في المقابل لا يحصل لاعبيه على المال مقابل مشاركتهم بالعروض المختلفة.

يقول كابونجا، إنه يتكفل بدفع ما قد يصل إلى 15 ألف جنيه، تكلفة العرض الواحد، في الوقت الذي تقام فيه العروض أمام الجمهور بالمجان. قبل أن يُضيف المُدرب، أن ذلك دفعه إلى بيع "ميكروباص" ومتجر يملكه، حتى يستطيع الإيفاء بمتطلبات مشروعه.

في حين يتولى كلًا من لاعبيه مصروفه الشخصي. يقول عبد الرحمن بيبيتو، أحد لاعبي رابطة "EWR"، إنه يتكلف مبلغ قد يصل إلى 1500 جنيهًا شهريًا، لوازم مأكله ومشربه وانتقاله في الشهر الذي تُقام فيه أحد عروض مصارعة المحترفين، إلا أنه يعتمد في توفيرهم على والديه.

صورة 4

منذ 4 سنوات، تعرف بيبيتو على كابونجا، أنضم إلى الرابطة التي أسسها وتمرن تحت عينيه، شارك في أغلب العروض التي أقامتها "EWR"، وأنضم إلى زملائه الحالمين في الوصول باللعبة لكل ربوع مصر.

صعوبات يواجهها لاعبي الرابطة على الدوام، أغلبها يتركز حول استقبال الجمهور للعبتهم الوليدة في مصر.

تقول آية هاني، إحدى لاعبات رابطة "EWR"، إنها تستقبل سيل من الشتائم في نظرها غير مُبرر بعد كل عرض تُشارك فيه، غير أن أكثر ما يؤلمها هو تلقيها ألفاظ تحط من أنوثتها. "كيف تلعب البنت المصارعة؟.. من المستحيل أن أتزوج امرأة مثلك" تردد صاحبة الـ20 عامًا الكلمات التي تتسلمها في ضيق.

صورة 5

بدأت حكاية آية مع اللعبة في العام 2011. وقتها كانت الفتاة تمارس ألعاب القوى بنادي الترسانة الرياضي، أخبرتها زميلة بتعرُفها على رابطة هي طليعة مصارعة المحترفين بمصر، أُعجبت بالفكرة وأصبحت عضوة بالرابطة.

وكانت أولى الفتيات المنضمات إلى مصارعة المحترفين، فيما واجهت الـشابة الصعوبات منذ البداية.

لم تكن موافقة أسرتها على لعب المصارعة بالأمر الهين، صدمت رغبتها تقاليد راسخة بعقل مجتمعها، الذي ضاق بقرارها وما ترتب عليه من عودتها إلى منزلها في وقت متأخر، غير أنها تغلبت على الأمر في النهاية وكان لها ما أرادت.

صورة 6

قبل حوالي الشهر من انطلاق عرض مصارعة المحترفين، يجمع كابونجا لاعبيه مدة ثلاثة أيام بالأسبوع في بيته، تستعد الرابطة بالتمرن أعلى حلبة نصبها المُدرب في أرض خلاء يملكها بجانب منزله، قبل أن يتوجه الفريق إلى المحافظة التي تستقبل عرضهم الجديد.

في الأيام الجارية، يحاول كابونجا توقيع وثيقة تعاون مع وزارة السياحة، لإقامة عروض في محافظات شرم الشيخ والأقصر وأسوان، حتى تتسع عروض مصارعة المحترفين جغرافيًا وتساهم في تنشيط السياحة.

صورة 7

يأمل المُدرب ولاعبيه أن تنتشر رياضتهم بين الناس، كما يتمنى كابونجا أن تحصل رابطته على عقد رعاية يتولى تكاليف العروض التي تلف محافظات مصر، ومن ثم يعوضه عما تكلفه من مال في سبيل مشروعه، فيما يظل حلمه وفريقه هو أن تُقدم الرابطة عروضها خارج مصر وترفع علمها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان