إعلان

مصراوي يعايش معاناة الحصول على "تذكرة" الزمالك وصن داونز

03:44 م الأحد 17 يوليو 2016

معاناة الحصول على تذكرة الزمالك وصن داونز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

معايشة- محمد زكريا:

في الأرجاء وجوه متجهمة، تمتم بكلمات يدفعها الغضب، البعض قرر الرحيل أخيرًا بعد انتظار طال قرابة الـ5 ساعات، أخر قرر البقاء مدة أطول في أمل بدا يختفي تدريجيا؛ كان ذلك حال شباب يرتدي "تي شيرت" أبيض تناوب على بوابات نادي الزمالك بالمهندسين ظهر الجمعة- الموعد المُعلن لبيع التذاكر- في أمل الحصول على تذكرة مباراة فريقهم يوم الأحد أمام صن داونز الجنوب أفريقي في دور الثمانية -المجموعات- في دوري الأبطال الأفريقي، قبل أن يطالبهم الأمن بالرحيل دون أن يحصل أي منهم على تذكرة واحدة.

نحو ساعتين يسأل إسلام شيكا رجال أمن النادي عن حين بيع التذاكر، ومن خلال فتحة صغيرة لبوابات حديدية موصده يأتي الرد "بعد شوية"، فيما جاءت الكلمة الحاسمة في النهاية "مفيش تذاكر". اعتاد "شيكا" حضور كل مباريات الفريق قبل منع الجمهور منذ سنوات من التواجد داخل ملاعب الكرة، دفع هذا الغياب -ابن منطقة عين شمس- إلى الذهاب لمقر النادي بالمهندسين للحصول على تذكرة "لأنهم بيصطادوا الناس إللي راحة الملعب من غير تذاكر"، حسرة تتلبس الشاب الصغير نتيجة العودة دون الحصول على تذكرة رغم ضياع يومه للحصول عليها.

1

"إحنا لو نيتنا وحشة كنا جينا ومعانا فلوس عشان التذاكر".. يتعجب المشجع حسام حسن من تعامل رئيس النادي مع جماهيره "أنا مش عارف عايز يوصل لأيه"، كما يستهجن اقتصار التذاكر على أعضاء الجمعية العمومية "واحد ماسك عكاز هيشجع إزاي طيب، والزمالك هيلعب إزاي من غير جمهوره". نفس الأمر وجده الشاب عبد الرحمن ممدوح "التشجيع للشباب".

2

رفض "ممدوح" الحصول على التذكرة رغم كونه عضو بالجمعية العمومية للنادي "أنا مش هروح لوحدي، أنا كنت عايز أروح مع أصحابي"، يعتقد الشاب العشريني أن سبب الأزمة هي صدام رابطة "الوايت نايت" برئيس النادي مرتضى منصور "فاكر أن كل الجمهور أولتراس، عايز يهد الجمهور ويبني جمهور تاني".

في الثاني من يوليو، أرسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خطاب رسمي لنادي الزمالك، رفض فيه الاعتماد على الدعوات المجانية لحضور مباراتي صن داونز وانيمبا في القاهرة، كما شدد الكاف على أن يكون حضور الجمهور من خلال التذاكر وأن تكون الدعوات المجانية بنسبة 5% فقط من نسبة الحضور.

3

قرار "الكاف" دعى رابطة مشجعي نادي الزمالك "وايت نايت"، بإصدار بيان على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يوم الخميس- قبل يوم من الموعد المحدد لبيع التذاكر، يحذر من محاولات منع الجماهير من حضور المباراة، إذ جاء بالبيان "على الرغم من التعليمات الصارمة من الاتحاد الإفريقي ببيع تذاكر المباريات في منافذ معلنة للجميع يكرر المختل نفس سيناريو مذبحة الدفاع الجوي ويعلن عن طباعة وتوزيع 3 آلاف دعوة مجانية داخل مقر النادي يسلمها بنفسه.. نطالب المسؤولين عن منظومة الرياضة في مصر بالتدخل لطرح تذاكر المباراة في منافذ بيع رسمية ومعلنة كما جرت العادة في مصر وجميع أنحاء العالم.. جماهير الزمالك ستحضر يوم الأحد كاملة العدد.. ولن يستطيع أحد حرمان القلعة البيضاء من فرسانها الأوفياء".

4

في المساء بعد أن انفض الجمع أمام بوابات النادي، أكد مرتضى منصور أنه لا يعترف بأي روابط وأن جماهير النادي الحقيقية هي التي ستحضر مباراة الفريق أمام صن داونز، قائلا: "دعوات وتذاكر المباراة وزعت علي الجماهير الحقيقية"، كما ناشد رئيس النادي الأمن وقوات تأمين المباراة بالتصدي للمخربين الذين يسعون لإحداث أزمة في المباراة، مؤكدا انه أكبر داعم لجماهير النادي الحقيقية.

5

بيان "الأولتراس" أثار ذعر "حسن" بعد أن تذكر حادثة الدفاع الجوي- التي راح ضحيتها 20 من مشجعي الفريق الأبيض. "لو الوايت راح هتحصل مجزرة تاني وناس هتموت".. يتذكر كيف عايش الأحداث وقتها، كانت الأجواء احتفالية نتيجة لعودة الجماهير بعد غياب، هو ما دفع الشاب العشريني لترك المحاضرات والتوجه خارج الكلية سريعا للحاق بالمباراة، وقبل أن يتلقى سيل من المكالمات للاطمئنان عليه وقعت الكارثة "نفسي اتقطع من الجري ساعتها"، لذلك كل ما يتمناه أن لا تتكرر نفس المأساة مرة أخرى.

6

في النهاية يقرر مصطفى فتحي العودة أينما جاء، يفتح حافظته ليخرج تذكرة أخر مباراة حضرها للزمالك في البطولة الإفريقية قبل عامين، يتذكر مواقف جمعته بأصدقائه مع كل مباراة حضرها، يتحسر على أيام يعتقد أنها مضت "حتى الحاجة الوحيدة إللي بتفرحنا مش هنعملها تاني".

7

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان